تحليل فني للدولار مقابل الدينار الليبي USD/LYD: سعر صرف الدينار الليبي يرتفع مع تراجع الدولار بعد نشر محضر الفيدرالي الأمريكي

ارتفع سعر صرف الدينار الليبي مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الخميس بعد يومين من التراجعات، حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات العالمية بعد نشر محضر اجتماع اللجنة المالية للسوق المفتوحة. حيث اظهر محضر الاجتماع موافقة اغلبية اعضاء اللجنة على البدء في إبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة بداية من اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي المرتقب خلال الشهر القادم. كان الفيدرالي قد رفع سعر الفائدة أربع مرات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس في المرة الواحدة في إطار سعيه للسيطرة على التضخم. من المتوقع ان يتم رفع سعر الفائدة الأمريكية خلال اجتماع الشهر المقبل بحوالي 50 نقطة أساس، وذلك بعد ان أظهر الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية إشارات تظهر تراجع التضخم بشكل نسبي. شجعت مخاوف الركود أعضاء الفيدرالي على البدء في تخفيف وتيرة رفع سعر الفائدة، خاصة مع تحقيق سوق العمل توازن ما بين العرض والطلب.  

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

على الجانب الاخر، تواصلت الاضطرابات السياسية في ليبيا ومالها من تأثير سلبي على مسار الاقتصاد في البلاد. حيث  حذر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح من تمسك الحكومة الحالية بالسلطة، خاصة وان حكومة عبد الحميد الدبيبة لم تنجح في المهام الموكلة إليها والتي تتلخص في توحيد المؤسسات الليبية المنقسمة ما بين شرق وغرب ليبيا. يذكر ان هذا الانقسام له تأثير سلبي على صادرات النفط حيث لم تستطع البلاد الاستفادة من قدرتها الكاملة في تصدير الخام بسبب النزاع العسكري والانقسام ما بين غرب البلاد وشرقها. 

على الصعيد الفني، استقر صرف الدينار الليبي مقابل الدولار الأمريكي بشكل عام خلال التداولات الأسبوعية بعدما سجل تغييرات طفيفة، بينما ارتفع سعر الدينار الليبي مع تراجع الدولار خلال تداولات اليوم حيث تراجع الزوج ليتداول أقل من متوسطات الحركة 20 و50 و100 على التوالي على الإطار الزمني لليوم حيث يتجه الزوج لمتوسط الحركة 200 على نفس الإطار الزمني. في إشارة للاتجاه المتراجع الذي يسجله الزوج على المدى المتوسط. في نفس الوقت، يتداول الزوج اعلى مستويات الدعم التي تتركز عند 4.87 و4.83 على التوالي على الجانب الآخر يتداول الزوج أقل من مستويات المقاومة التي تتركز عند مستويات 4.91 و4.950 على التوالي. كان الزوج قد كسر الزوج القناة السعرية الصاعدة على الإطار الزمني لليوم والموضحة على الرسم البياني. في نفس الوقت، يتداول الزوج أقل من خط الاتجاه الهابط على الإطار الزمني لليوم. 

الرسم البياني للدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي

تابع أفضل شركات التداول في ليبيا من هنا
تابع التحليل فني للدولار الأمريكي مقابل الريال القطري  من هنا

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.