توقعات مؤشر S&P500 لشهر أكتوبر 2022

شهد مؤشر S&P500 الكثير من التقلبات في شهر سبتمبر، ومن المرجح أن يكون الوضع نفسه في شهر أكتوبر. في هذه المرحلة، بدأت الأسواق أخيراً بالاعتقاد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتابع إجراءات تضييق شديدة. هذا تناقض صارخ مع ما نراه منذ 14 عاماً، حيث يبدو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي جعل هدفه الوحيد هو دعم وول ستريت.

ربما بسبب عدم السماح لحكام الاحتياطي الفيدرالي بالتداول اليومي بعد الآن، وجد البنك المركزي ديناً أخيراً؟ الآن بعد أن ركزوا على الاقتصاد، يجب عليهم التخلص من 15 عاماً تقريباً من السياسة النقدية الفضفاضة للغاية، دون تدمير كل شيء. تذكر، نحن أساساً في "فقاعة كل شيء"، والذي يمكن إلقاء اللوم عليها بشكل مباشر على بنك الاحتياطي الفيدرالي. لقد فقدت المؤسسة كل مصداقيتها في هذه المرحلة، لذا ستبذل قصارى جهدها لاستعادتها.

قام أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي بالتصريح بأنهم سوف يقومون بتشديد السياسة النقدية حتى يصل التضخم إلى هدفه البالغ 2٪، حتى لو كان هناك "بعض الألم". سوف يقوم البنك بتشديد الائتمان، على وجه التحديد في وقت هناك حاجة إلى مزيد من الدولارات في جميع أنحاء العالم لسداد الديون. (لا تعتبر الدولارات من وظائف "بنك الاحتياطي الفيدرالي"، بل يتم إنشاؤها بواسطة قروض جديدة.) في هذا السيناريو، سيستمر الدولار الأمريكي بالارتفاع، وهو أمر ضار بالأسهم في الولايات المتحدة. ويرجع ذلك أساساً إلى أن السلع الأمريكية أصبحت باهظة الثمن في أجزاء أخرى من العالم. ستتعرض الصادرات للضرر في المستقبل، ويقوم المحللون الآن بتدوين التقديرات.

قام مؤشر S&P500 باختراق المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 200 أسبوع، وهذا نذير سوءٍ كذلك. هذا يعني أن المتداولين الخوارزمين ينضمون الآن إلى المعركة - على الأقل أولئك منهم الذين لم يكتفوا بالفعل بمراكزهم في صفقات شراء. ومع ذلك، ما زلت أسمع كيف أن "التقييمات رخيصة" على الكثير من الأسهم. بينما أعتقد أننا سنشهد نوعاً من الارتداد في السوق خلال شهر أكتوبر، فإن هذا النوع من التفكير هو الذي سيجذب الناس إلى هذا السوق. في هذه المرحلة، سيكون الاحتياطي الفيدرالي وسياسته النقدية أهم الأمور. من المفترض أن تنخفض أسعار الفائدة بشكل كبير لمساعدة الأسهم على التعافي. ما هو المبرر الذي يدفعك لأن تخاطر بالمال في أسواق الأسهم إذا كان بإمكانك ببساطة شراء سند خالي من المخاطر؟ سوف تستمر عمليات بيع التقدمات هي الطريقة في الأمام، مع التركيز على التراجع نحو المستوى 3500 في النهاية.
الرسم البياني الشهري لمؤشر S&P500

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.