توقعات الذهب لشهر أكتوبر 2022

كانت أسواق الذهب صاخبة للغاية خلال الأشهر القليلة الماضية، ولم يكن سبتمبر مختلفاً. لا تزال الأسواق تتحرك بناءً على نفس الأساسيات، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة والدولار الأمريكي بشكل عام. في النهاية، يتم تسعير عقد الذهب بالدولار، لذا فإن كون الدولار الأقوى يعمل ضد قيمة الذهب ليس بالضبط أمر جديد في هذه المرحلة.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

عندما تنظر إلى أسواق أسعار الفائدة، من السهل أن ترى كيف تتزامن القوة مع انخفاض الذهب. بينما لا يعاني معظمنا من هذه المشكلة، فإن على الصناديق الكبيرة التفكير بعمليات التخزين والتكاليف المرتبطة بها. الحقيقة هي أنه إذا كانت السندات تقدم معدل عائد حقيقي، فلماذا يدفعون لتخزين كميات كبيرة من الذهب؟ في النهاية، السندات هي ببساطة إما ورقية أو إلكترونية في كثير من الأحيان.

شيء آخر يجب التفكير فيه هو أنه على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه أحياناً على أنه تداول أمان، إلا أنه في الحقيقة ليس كذلك في معظم الظروف. يُنظر إليه عموماً على أنه أصل آمن بمعنى أنه لا يفقد قوته الشرائية. ومع ذلك، لا توجد أزمة عملة - ليس في الدولار الأمريكي - وبالتالي ليس للذهب اليد العليا. ومع ذلك، فقد ارتفع الذهب مقابل اليورو والجنيه والين الياباني.

من خلال النظر إلى الرسم البياني، يمكنك أن ترى بوضوح أن المستوى 1680 دولار كان يقدم دعماً كبيراً لبعض الوقت، وكان هذا ثابتاً خلال السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك، خلال شهر سبتمبر، قمنا بالاختراق أخيراً. لا ينبغي التغاضي عن هذا، لأن هذه علامة على التحرك في المستقبل. في الواقع، هناك حجة يجب أن يتم طرحها لاحتمالية التراجع إلى ما يقرب من المستوى 1280 دولار. (أنا لا أقول بأن ذلك سوف يحدث - بعد).

أعتقد أن غالبية شهر أكتوبر سوف يكون متعلق بعمليات بيع التقدمات التي تظهر علامات الضعف. مع هذا، أعتقد أن من المرجح أكثر أن نرى تراجعاً في الدولار الأمريكي خلال الشهر، لكنه سيكون قصير المدى في أحسن الأحوال. سيؤدي هذا إلى ارتداد الذهب من حين لآخر، مما سيوفر فرصة بيع أخرى. لا أعتقد أن الذهب سيكون عملية شراء ناجحة حتى يغير الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية، وهم يصرون بشدة على التمسك بها في المستقبل المنظور.
الرسم البياني الشهري للذهب

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.