التحليل الفني للنفط الخام: يستمر سوق خام WTI بالتعرض للضغط

يستمر سوق خام WTI بالقيام بالقليل جداً، حيث كانت جلسة الأربعاء بمثابة تحرك طاحن آخر. مع تحييد جميع العوامل، فإن هذا السوق قد ارتد من قاع شديد للغاية، لذلك من المنطقي أن نشهد ارتفاعاً على المدى القصير. السؤال في هذه المرحلة هو ما إذا كان بإمكان السوق فعلاً الحفاظ على هذا الزخم أم لا، وهو أمر مشكوك فيه نظراً لوجود الكثير من المخاوف بشأن ما إذا كان سيكون هناك طلب عالمي أم لا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

شهد السوق مؤخراً ما يسمى بـ "تقاطع الموت"، عندما يخترق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً دون المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، مما يشير إلى احتمال حدوث حركة تنازلية طويلة المدى. ومع ذلك، فإن هذا مؤشر متأخر دائماً، وبالنظر إلى أحدث عمليات بيع على مدار الشهرين الماضيين، يمكنك بالتأكيد معرفة لماذا يعتقد الناس ذلك.

في النهاية، أعتقد أن علينا البحث عن علامات ارهاق يمكن البدء عندها بالبيع مرة أخرى، لأنه إذا كان العالم في الواقع يمر بركود عالمي، فمن المنطقي جداً أننا سنرى تراجع الطلب على النفط الخام. يقدم المستوى 90 دولار في الأعلى القليل من المقاومة النفسية، لكنني أظن أن الأمر قد يكون مسألة وقت فقط قبل عودة البائعين على أي حال. حتى لو قمنا بالاختراق فوق هذا المستوى، فمن المرجح أن تدفع المتوسطات المتحركة إلى الاهتمام بها أيضاً، حيث أعتقد أن هذا السوق يحتوي على الكثير من التقلبات في الأمام. كقاعدة عامة، تعتبر التقلبات سلبية بالنسبة للأصل، لأن تؤدي للكثير من الخوف تجاه امتلاكه.

إذا قمنا بالتحول والاختراق ما دون المستوى 85 دولار، فإن ذلك قد يؤدي لاختبار الانخفاضات مرة أخرى، وقد نتحرك إلى المستوى 80 دولار. من الجدير بالذكر أن الأمريكيين صرحوا بشكل قاطع بأنهم على استعداد لبدء شراء النفط مرة أخرى لجعل الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بالقرب من المستوى 80 دولار، وهو أمر سخيف بالنظر إلى أنهم ضخوا للتو الكثير منه في السوق. ومع ذلك، فإن ذلك يشكل نوعاً من القاع، وبالتالي قد يكون هذا شيئاً يستحق الاهتمام به على المدى القصير. على المدى الطويل، لا يحدث هذا عادةً، ولكنه يتسبب بحدوث شيء من رد الفعل من وقت لآخر.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.