التحليل الفني للنفط الخام: لا يزال سوق خام WTI يبدو ضعيفاً

تراجع سوق خام WTI قليلاً خلال جلسة الثلاثاء ليهدد الدعم مرة أخرى. كان المستوى 85 دولار مهماً عدة مرات في الماضي، خاصة خلال الأسبوعين الماضيين. يبدو أن السوق سيستمر بتهديد الاتجاه التنازلي، وإذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 85 دولار، فقد يؤدي ذلك إلى تراجع السوق نحو المستوى 80 دولار.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

من المرجح أن تستمر الارتفاعات قصيرة الأجل برؤية الكثير من المقاومة، خاصة بالقرب من المستوى 95 دولار. السبب في أني أذكر المستوى 95 دولار ليس فقط أنه في الجزء العلوي من النطاق الأقصر، ولكن لدينا الآن المتوسطات المتحركة لـ50 و لـ200 يوماً في نفس المنطقة العامة. الآن بعد أن بدأ المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً بالميل للأسفل، وقد يعبر ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، يمكن أن يتشكل ما يسمى بـ "تقاطع الموت"، وهو سلبي قليلاً كذلك عندما يتعلق الأمر بالموقف العام لـلسوق. يميل المتداولون على المدى الطويل إلى البدء بالبيع في تلك المرحلة، ولكن في النهاية هذا هو الوضع الذي يستمر فيه السوق بمواجهة المصاعب بشكل عام، وبالتالي فإن السؤال هو ما إذا كان بإمكاننا الانهيار من هنا أم لا.

ستستمر أسواق النفط بكونها صاخبة للغاية، ويرجع ذلك أساساً إلى وجود الكثير من التيارات المتقاطعة المختلفة التي تحدث في نفس الوقت. الأول والأكثر وضوحاً هو حقيقة أن الناس قلقون بشأن ما إذا كان سيكون هناك طلب كافٍ لرفع الأسعار أم لا. في النهاية، من المرجح أن يعاني السوق من ركود عالمي معلق.

ومع ذلك، بدأت أوبك بالتهديد بتخفيضات الإنتاج، وقد يتسبب إعادة تنظيم العرض ببعض المشاكل. علاوة على ذلك، من الممكن أن يكون لدى الإيرانيين القدرة على طرح النفط في السوق إذا تم توقيع الاتفاق النووي. إذا كان هذا هو الحال، فيمكننا النظر إلى مليون برميل إضافي يومياً. من الواضح أن هذا سيكون له تأثير سلبي على التسعير. فيما يتعلق بالشراء، سوف أفكر بذلك إذا تمكنا من الاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم، لكن هذا لم يتضح بعد. في هذه البيئة، تأكد من الحفاظ على حجم مركزك معقولاً.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.