التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يصطدم بمستوى الدعم السابق

اصطدم سوق خام WTI بحاجز دعم سابق خلال جلسة الإثنين، ولكنه خسر شيء من المكاسب مع الاختراق فوق المستوى 88 دولار. عند هذه النقطة، هناك الكثير من الضجيج بين المستوى الحالي والمستوى 90 دولار، وبالتالي لن يكون مفاجئاً أن نرى خسارة بعض المكاسب في هذا السوق. في النهاية، كنا في اتجاه تنازلي لفترة وقمنا مؤخراً بتشكيل ما يسمى "تقاطع الموت"، الذي يركز عليه الكثير من الناس. في هذا السيناريو، من المرجح جداً أن تستمر الأسواق بكونها صاخبة، وبالتالي فإن التقلبات وحدها قد تجعل امتلاك النفط أمراً صعباً.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

إن قمنا بالاختراق ما دون قاع شمعة الإثنين، عندها أعتقد بأن ذلك قد يؤدي إلى عمليات بيع جديدة في السوق. عند تلك النقطة، من الممكن جداً أن نقوم بإعادة اختبار الانخفاضات التي وصلنا لها الأسبوع الماضي. في النهاية، هناك المستوى 80 دولار والذي له أهمية نفسية. الاختراق ما دون ذلك المستوى سوف يجذب الكثير من الاهتمام، وبالتالي من الممكن أن يتسبب بتدفق كبير للأسفل.

تذكر بأن الدولار الأمريكي خسر الكثير من القوة خلال تداولات الجلسة، وذلك بحد ذاته قد يكون أحد المحركات الرئيسية لارتفاع السوق. بالإضافة إلى ذلك، خسرت القوات الروسية بعض المعارك في أوكرانيا، ولكن ذلك لن يعيد النفط الروسي إلى السوق. بعبارة أخرى، كان هذا تقريباً تقدم "رغبة بالمخاطرة" بشكل عام. لا أعتقد بأن السوق قد تغير كثيراً بحيث يكون علينا الشعور بالحماس العام بعد.

سوف يكون علينا الاختراق فوق المستوى 95 دولار لكي نرى ضرر فني حقيقي لضغوط البيع، الأمر الذي أعتقد أنه سوف يحدث على المدى القصير. بشكل عام، أعتقد بأن هذا السوق سوف يتراجع في النهاية، حيث أن الطلب العالمي على النفط الخام سوف يتراجع بالتأكيد تقريباً في بيئة الركود. في هذه الحالة، سوف أبقى متشككاً، ولكني أدرك بأننا سوف نجد القاع عاجلاً أو آجلاً. لا أعتقد بأننا وجدناه بعد، وهناك الكثير من الأمور السيئة التي يمكن أن تحدث بين الآن وذلك الحين.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.