التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يخترق مستوى الدعم

اخترق سوق خام WTI للأسفل بشكل كبير خلال جلسة الأربعاء، حيث تخطى المستوى 85 دولار. كانت هذه منطقة قدمت الكثير من الدعم في السابق، لذلك لا ينبغي أن تكون من المفاجئ أن الاختراق هناك يعد إشارة قوية جداً لمدى سلبية هذا السوق في الوقت الحالي.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

علاوة على ذلك، عليك أن تضع في اعتبارك أننا نغلق عند قاع الشمعة، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك عدد غير قليل من المتداولين الذين يرغبون بالبيع والاحتفاظ. لهذا السبب، لن يكون من المفاجئ أن نرى انهيار السوق هذا لاختبار المستوى 80 دولار. علاوة على ذلك، ينخفض ​​المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ50 يوماً للاختراق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، مشكلاً ما يسمى بـ "تقاطع الموت". هذا السوق يتراجع منذ فترة، والآن بعد أن ظهرت إشارة سلبية طويلة المدى، فقد يؤدي ذلك إلى اتجاه تنازلي هائل يكتسب الزخم.

عند هذه النقطة من المرجح أن يتم بيع الارتفاعات قصيرة الأجل عند ظهور أولى علامات الإرهاق، حيث بدأ المتداولون بالتركيز على حقيقة أن الطلب سينخفض ​​إذا كان لدينا تباطؤ في النمو العالمي. في النهاية، النفط حساس للغاية لما إذا كان الاقتصاد يتحرك إلى الأمام أم لا، لأنه شريان الحياة للاقتصاد. في النهاية، يبدو أننا سنشهد الكثير من ضغوط البيع، ليس بسبب الافتقار إلى النمو العالمي فحسب، ولكن بسبب حقيقة أن الدولار الأمريكي بدأ بالتقدم. علاوة على ذلك، إذا كان لدى الإيرانيين القدرة على بدء البيع في السوق المفتوحة مرة أخرى، فمن المحتمل جداً أن نرى النفط يستمر بالتعرض للبيع مرة أخرى.

ستشهد الارتفاعات في هذه المرحلة الكثير من الإرهاق، خاصة بالقرب من المستوى 85 دولار والذي من المفرض أن يحتوي على قدر معين من "ذاكرة السوق"، وبالطبع من المفترض أن يقدم الدعم السابق مقاومة مستقبلية. حتى لو قمنا بالاختراق فوق هذا الحد، فمن المفترض أن يظهر المستوى 90 دولار في الصورة أيضاً، حيث أن الرقم الكبير والكامل والمهم نفسياً سوف يجذب قدراً معيناً من الاهتمام. مع ذلك، ليس لدي اهتمام بشراء هذا السوق ليس لدي اهتمام قريباً حيث يبدو الرسم البياني سيئاً للغاية.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.