التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يتعافى خلال نهاية الأسبوع

تقدم سوق خام WTI بشكل قوي خلال تداولات الجمعة، حيث نستمر برؤية الكثير من التقلبات بشكل عام. من خلال الارتداد بالطريقة التي شهدناها، يبدو بأن لدينا نوع من تقدمات تغطية صفقات البيع، ولكني أود الاعتقاد بأن "ذاكرة السوق" سوف تؤثر هنا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

كانت منطقة المستوى 86 دولار تقدم الدعم في السابق، وبالتالي من المفترض الآن أن تقدم الكثير من المقاومة. بغض النظر، أعتقد بأن الأمر على الأرجح أن يكون مسألة وقت قبل أن يعود البائعين إلى هذا السوق ويضغطونه للأسفل. في النهاية، هناك الكثير من القلق المتعلق بالطلب العالمي، والذي سوف يتراجع بالتأكيد عند هذه النقطة. مع كون الركود العالمي على الطريق، يكون من الصعب تخيل سيناريو ينطلق فيه السوق فجأة، حيث أن من المؤكد تقريباً أن يستمر الطلب بالتراجع.

مع ذلك بالاعتبار، من الجدير بالذكر أن منظمة أوبك تحاول محاربة الأسعار الأدنى، حيث أنهم يقولون بأن السوق الورقي لا يعكس السوق المادي. قاموا مؤخراً بخفض الإنتاج بمقدار 100,000 برميل يومياً، ولكن ما نزال لم نرى ما هو التأثير طويل الأجل لذلك. في النهاية، أعتقد بأن هذا السوق يتراجع فنياً كذلك، حيث نراقب تشكل "تقاطع الموت". قام المتوسط المتحرك لـ50 يوماً بالاختراق ما دون المتوسط المتحرك لـ200 يوم، ويميل ذلك لجذب الكثير من الاهتمام بحد ذاته.

حتى إن قمنا بالتقدم من هنا، من المحتمل أن نرى الكثير من المقاومة بالقرب من المستوى 90 دولار، وبالطبع عند المتوسط المتحرك لـ50 يوماً. أي مؤشرات على الإرهاق سوف تكون فرصة بالنسبة للمتداولين الأسبوع القادم، وأعتقد بأن جزء مما شهدناه خلال اليوم لم يكن فقط رد فعل على تراجع الدولار الأمريكي، ولكن كذلك جزء من تغطية صفقات البيع قبل نهاية الأسبوع. في النهاية، تميل نهاية الأسبوع إلى منع الناس من التعامل مع الأخبار الرئيسية، والتي قد تحدث في أي وقت في بيئة من هذا النوع. على أي حال، أنا أبحث عن مؤشرات على الإرهاق للتداول عندها في وقتٍ ما خلال الأسبوع القادم بحيث يمكنني أن أستمر ببيع هذا السوق. سوف يكون هذا الأمر صحيحاً بشكل خاص إن استمر الدولار الأمريكي بالتقدم. إن قام السوق بالاختراق فوق المتوسطات المتحركة، عندها يمكن أن نرى تغير في الاتجاه، ولكني لا أرى ذلك الآن.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.