التحليل اليومي للغاز الطبيعي: السعر يحاول اكتساب زخماً إيجابياً

أكرم عادل

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي الفورية (CFDS ON NATURAL GAS) بالتداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.21% ليستقر على سعر 8.217 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد انخفاضه خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -1.99%.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزون الغاز الطبيعي ارتفع بنحو 41 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 29 يوليو، كان المحللون الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته S&P Global Commodity Insights يتوقعون في المتوسط ​​عن ضخ صافي قدره 28 مليار قدم مكعب.

تجاوز رقم المخزونات حتى أعلى التقديرات قبل التقرير، ويبدو أنه خفف من بعض المخاوف بشأن المعروض، نظرًا لاحتمال عودة فريبورت للغاز الطبيعي المسال في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إجمالي الغاز العامل في التخزين اعتبارًا من 29 يوليو/ تموز كان 2,457 مليار قدم مكعب، وهو أقل بمقدار 268 مليار قدم مكعب عن مستويات العام الماضي و 337 مليار قدم مكعب أقل من متوسط ​​الخمس سنوات.

ينتظر المستثمرون الآن في جميع أنحاء العالم الآن صدور بيانات الوظائف الأمريكية، في انتظار معرفة ما إذا كانت الوتيرة القوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة تبطئ النمو في أكبر اقتصاد في العالم.

في غضون ذلك أظهرت بيانات نظام النقل أن تدفقات الغاز باتجاه الشرق عبر خط أنابيب يامال-أوروبا إلى بولندا من ألمانيا ارتفعت صباح الجمعة، بينما ظلت التدفقات الروسية إلى شمال غرب أوروبا مستقرة.

خفضت روسيا التدفقات على خط الأنابيب إلى 20٪ فقط في 27 يوليو/ تموز، بدعوى أعمال الصيانة. وقالت شركة تصدير الغاز الروسية جازبروم (OGZPY) يوم الخميس إن واحدة فقط من ستة توربينات غازية رئيسية كانت تعمل في خط أنابيب نورد ستريم 1 مع استمرارها في رفض الحصول على توربين تم إصلاحه من ألمانيا، وألقت باللوم على العقوبات الغربية.

تقنياً يحاول السعر بتداولاته الأخيرة اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، خاصة وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا ترجح عودة ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 8.054، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 9.600.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.