التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر بين المطرقة والسندان

أكرم عادل

عاد مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL للانخفاض خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.26% ليفقد المؤشر نحو -85.68 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 32,726.82، بعد ارتفاعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 1.29%.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

كررت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند والعضو المصوت في لجنة تحديد الفائدة الحاجة إلى رؤية عدة أشهر من التضخم ينخفض ​​نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ قبل أن يتخلى صانعو السياسة عن تشديد السياسة النقدية.

وقالت ميستر في النادي الاقتصادي في بيتسبرغ يوم الخميس "نحن ملتزمون بخفض التضخم". "نحن لسنا في حالة ركود في الوقت الحالي. هل مخاطر الركود في تصاعد؟ نعم".

في غضون ذلك أظهرت البيانات أن المطالبات لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الأمريكية ارتفعت بمقدار 6,000 إلى 260 ألف مطالبة في الأسبوع المنتهي في 30 يوليو/ تموز. في الوقت الذي يتطلع فيه التجار إلى تقرير التوظيف لشهر يوليو/ تموز المقرر في وقت لاحق يوم الجمعة.

من المتوقع أن تنخفض زيادات التوظيف في يوليو إلى 258 ألف وظيفة من 372 ألف وظيفة في الشهر السابق، حسب تقديرات استطلاع للرأي الاقتصاديين أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. إذا كان الأمر كذلك فسيكون ذلك أقل زيادة منذ ديسمبر/ كانون الأول لعام 2021.

أي علامات على القوة في سوق العمل يمكن أن تغذي المخاوف من اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخطوات عدوانية لكبح التضخم.

تقنياً مازال الاتجاه التصحيحي الهابط هو الاتجاه المسيطر على حركة المؤشر بالمدى القصير وبمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ولكن أمام ذلك يظل المؤشر يستفيد من الدعم الإيجابي بسبب تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة المحورية 33,240، ليستهدف الاستناد لمستوى الدعم 31,885.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.