تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يصطدم بالدعم

 كريستوفر  لويس

تراجع مؤشر DAX الألماني بشدة بداية جلسة الخميس، حيث اصطدم بمنطقة دعم أعلى بقليل من المستوى 12500 يورو قبل أن يرتد بحوالي 300 يورو. بصراحة، هذا سلوك الأسواق المنهارة، وقد تكون مسألة وقت فقط قبل أن يحدث شيء خطير للغاية. لا أريد أن استثمر الكثير من المال في هذه الأسواق في الوقت الحالي، لأنه على يبدو لا أحد يعرف ما يقوم به، وقد استحوذت الآلات على الأمر.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

يجد البنك المركزي الأوروبي نفسه في موقف صعب للغاية لأنه يتعامل مع اقتصاد متباطئ، وعليه القلق بشأن تباطؤ النمو وكذلك بشأن أمور التضخم ونقص إنتاج الطاقة. في هذا السيناريو، يمكن للبنك المركزي الأوروبي التظاهر بأنه سيبدأ برفع أسعار الفائدة، لكنه لن يقوم إلا بعمليات رفع رمزية للفوائد هنا وهناك، لأنه بصراحة، في وضع عالق. من الصعب حقاً جعل العشرات من الاقتصادات تتصرف بنفس الطريقة، وأعتقد أن البنك المركزي الأوروبي يُظهر مدى استحالة هذه المهمة.

ومع ذلك، إذا قام البنك المركزي الأوروبي بالتخفيف بدرجة كافية، فمن المحتمل أن يكون مؤشر DAX هو المستفيد، لأن العديد من الشركات الألمانية على المؤشر تعد من كبار المصدرين. ومع ذلك، يبدو أن الاقتصاد العالمي يتباطأ ومن ثم بالطبع سيظهر تأثير ذلك هنا أيضاً. إذا كنت شركة ألمانية كبرى، فعليك أن تقلق بشأن صحة المستهلكين، لأنه بصراحة يبدو أن الجميع متضرر. لا تزال اضطرابات سلسلة التوريد تشكل عائقاً رئيسياً للأرباح أيضاً، لذلك مع كل هذا، ما زلت متجهاً نحو الانخفاض على الرغم من حقيقة أننا شهدنا مثل هذا الارتداد الجيد خلال اليوم.

من المفترض أن يقدم المستوى 13500 يورو بعض المقاومة، حيث كان يقدم الدعم سابقاً. إذا اقتربنا من هذا المستوى وأظهرنا علامات الإرهاق، فلن أتردد بالبدء في البيع مرة أخرى، لأن هذا السوق بصراحة كان تنازلياً للغاية لفترة من الوقت، ولسبب وجيه. لن أعتبر الارتفاع أمراً جوهرياً إلا بعد اختراق المستوى 13.750 يورو، ثم أعتقد أننا بحاجة إلى تحدي المستوى 14500 يورو قبل أن نبدأ بالحديث عن تغيير الاتجاه. كما تبدو الأمور الآن، من الأسهل بيع الارتفاعات في مؤشر DAX، تماماً كما هو الحال مع المؤشرات الأخرى.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.