التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يعاود الانخفاض

أكرم عادل

عاود مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الانخفاض خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر في جلسة اتسمت بالتذبذب بنسبة بلغت -0.82% ليفقد المؤشر نحو -253.88 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 30,775.44، وذلك بعد ارتفاعه قليلاً خلال تداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت 0.27%.

سجل المؤشر خسائر في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 15.3٪، ليمثل ذلك أسوأ أداء نصف سنوي له منذ عام 1962، عندما انخفض متوسط ​​30 سهماً بنسبة 23.2٪ خلال النصف الأول من العام، كما سجل مؤشر الأسهم القيادية أكبر انخفاض شهري له منذ مارس/ أذار لعام 2020.

على صعيد البيانات الاقتصادية فقد ارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.2٪، مخالفة التوقعات بزيادة قدرها 0.4٪ وأقل من قراءة 0.6٪ في أبريل/ نيسان. بعد تعديل التضخم انخفض نفقات الاستهلاك الشخصي الحقيقي بنسبة 0.4٪ بعد زيادة 0.3٪ في أبريل، مقارنة مع التوقعات بانخفاض 0.3٪.

ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلبًا بنسبة 0.3٪، دون المكاسب المتوقعة البالغة 0.4٪. على أساس سنوي تباطأ مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى 4.7٪ من 4.9٪ في الشهر السابق، حسبما أظهرت بيانات من مكتب التحليل الاقتصادي.

انخفض مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو إلى 56.4 في يونيو/ حزيران من 60.3 في مايو/ أيار. أشارت بيانات التصنيع الأخرى الصادرة بالفعل إلى تباطؤ النمو أو الانكماش التام، سيصدر مؤشر ISM الوطني يوم الجمعة.

وأعلنت وزارة العمل يوم الخميس في أخبار البيانات الاقتصادية الأخرى انخفاض مطالبات البطالة الأولية الصادرة يوم الخميس بنحو 2,000 إلى 231 ألف مطالبة في الأسبوع المنتهي في 25 يونيو/ حزيران. قدر الاقتصاديون الذين استطلعت آرائهم صحيفة وول ستريت جورنال أن المطالبات الجديدة ستصل إلى 230 ألف مطالبة من التقدير الأولي الأسبوع الماضي البالغ 229 ألف مطالبة.

تقنياً استقر المؤشر دون مستوى الدعم الرئيسي 31,000، تلك المقاومة التي أعطته بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده على تحقيق مكاسب طفيفة بتداولات يوم الثلاثاء، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 31,000، ليستهدف مستوى الدعم المهم 29,653.30.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.