التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تجد مشترين عند خط الاتجاه

 كريستوفر  لويس

كانت أسواق الذهب متقلبة خلال تداولات الخميس، حيث اخترقت في البداية خط اتجاه تصاعدي رئيسي، ولكنها عادت وأظهرت علامات النشاط مرة أخرى. في الوقت نفسه، يعبر المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً الآن ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، مشكلاً ما يُعرف باسم "تقاطع الموت". هذه إشارة فنية تنازلية للغاية، ولكنها عادة ما تكون متأخرة جداً. ستكون الخطوة التالية حاسمة بالنسبة لهذا السوق لأننا نواصل استكشاف مستوى الدعم عند 1800 دولار.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 1800 دولار، فقد يشير ذلك إلى ضغوط بيع كبيرة إلى حدٍ ما في السوق، وقد يكون تحول كامل في موقف الذهب بشكل عام. أعتقد أن الذهب سوف يتحول في النهاية، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن ذلك سيكون سهلاً. في النهاية، يستمر سوق السندات بالبيع، مما يدفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة للارتفاع. إن الاحتفاظ بالسندات أكثر جاذبية من دفع ثمن تخزين الذهب، وهو ما يجب أن يفعله المال.

إلى الأعلى، يبدو أن المستوى 1825 دولار يمثل المقاومة، لذلك إذا اخترقنا فوق ذلك المستوى، فمن المحتمل أن ننتقل إلى المستوى 1850 دولار، وهي المنطقة التي أعتقد أنها أكثر أهمية بكثير. بعد ذلك، تكون هناك إمكانية الوصول إلى 1880 دولار، وهو الجزء العلوي من منطقة التماسك العامة.

إذا قمنا باختراق كل ذلك، فسيكون اتجاه الذهب تصاعدياً، وقد يدفع السوق إلى المستوى 2000 دولار كوجهة محتملة. سنحتاج إلى رؤية تغيير كبير في أسواق السندات حتى يحدث ذلك، لذلك أعتقد أن هذا الارتفاع قصير الأجل هو مجرد شيء قصير المدى. ومع ذلك، أعتقد أنك إن كنت متداولاً محدود النطاق، فستستمر برؤية سوق الذهب حسب رغبتك، لأنه يوفر الكثير من الفرص في كلا الاتجاهين. اعتماداً على الإطار الزمني الخاص بك، قد تتداول ذهاباً وإياباً طوال اليوم. على الرغم من ذلك، سيكون سوق السندات هو المفتاح، لأنه سيقود أيضاً توجه الدولار الأمريكي وأسعار الفائدة، وبالتالي تحديد ما إذا كان الذهب أصلاً جذاباً أم لا. يجب أن تضع في اعتبارك أيضاً أنه إذا كان لديك القدرة على تداول الذهب الفوري، فإن أداءه أفضل بكثير مقابل العملات الأخرى.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.