التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر في هدنة لالتقاط الأنفاس

أكرم عادل

تراجع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر طفيفة في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.20% ليفقد المؤشر نحو -62.42 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 31,438.27، وذلك بعد صعوده بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 2.68%.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

تراجع 11 سهماً من الأسهم الثلاثين المدرجة بالمؤشر كان أكثرهم خسارة بالنسبة المئوية سهم Salesforce Inc. بنسبة -2.48%، وعلى الجانب الآخر فقد ارتفع تسعة أسهم فقط تقدمهم بالنسبة المئوية سهم UnitedHealth Group Inc. بنسبة 2.02%، فيما بقي سهمين دون تغيير قط.

بعد أن دخل التجار عطلة نهاية الأسبوع بموجة من النشاط بعد ظهر يوم الجمعة افتتح الأسبوع بهدوء، حيث تمكنت الأسهم في الارتفاع بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، بعد أن أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بإمكانية حدوث تراجع صعب، وهو ما اتخذته السوق كمؤشر لتقليل احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة بشكل حاد للغاية، هذا الارتفاع في الأسهم كان مدعومًا أيضًا ببيانات اقتصادية معتدلة.

في الأخبار الاقتصادية ارتفعت طلبيات السلع المعمرة الأمريكية أكثر من المتوقع في مايو/ أيار، قال مكتب الإحصاء يوم الاثنين إن الطلبات الجديدة زادت بنسبة 0.7٪ إلى 267.2 مليار دولار الشهر الماضي، بعد أن ارتفعت بنسبة 0.4٪ في أبريل/ نيسان.

قال تقرير من الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الاثنين إن مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة ارتفعت بنسبة 0.7٪ في مايو. يعد هذا مكسبًا مفاجئًا مقارنةً بالانخفاض المتوقع بنسبة 4٪ في استطلاع للرأي أجرته بلومبرج. بينما انخفض المسح التصنيعي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس إلى سلبي 17.7 في يونيو/ حزيران من 7.3 سلبي في مايو/ أيار.

تقنياً يحاول المؤشر بتراجعه الأخير جني أرباح ارتفاعاته السابقة، وليحاول اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على تسجيل ارتفاعات جديدة، وذلك وسط استقرار تداولاته أعلى مستوى الدعم الرئيسي 31,000، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن أمام ذلك يسيطر الاتجاه التصحيحي الهابط على حركة المؤشر بالمدى القصير، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView
 

لهذا فنحن نرجح عودة الارتفاع الحذر للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طالما ظل مستقراً أعلى مستوى الدعم 31,000، ليستهدف مستوى المقاومة 32,578.70.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.