التحليل اليومي للغاز الطبيعي: السعر يتحرك بنطاق ضيق

أكرم عادل

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.90% ليستقر على سعر 6.753 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعدما تراجعت قليلاً خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -0.15%.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

استمرت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في تقلبها بنطاق ضيق، حيث استقر عقد Nymex للغاز لشهر يوليو/ تموز عند 6.858 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بزيادة 5 سنتات عن اليوم. بينما ارتفعت العقود الآجلة لشهر أغسطس بنحو 8.9 سنتات إلى 6.872 دولار.

كانت أسعار الغاز الفورية NGI's Spot Gas National Avg تتداول على ارتفاع في الغالب، نظرًا لدرجات الحرارة المرتفعة القياسية في معظم أنحاء الولايات المتحدة والطلب القوي على طاقة التبريد.

مع إعاقة الطلب على الغاز الطبيعي المسال (LNG) بالفعل بسبب الانقطاع في محطة فريبورت، ساعد الانخفاض الإضافي في توصيلات غاز التغذية في تراجع العقود الآجلة في وقت مبكر من يوم الأربعاء. أشار بعض المحللين إلى أن شحنات الغاز إلى منشآت الغاز الطبيعي المسال الأمريكية تراجعت إلى حوالي 10.5 مليار قدم مكعب. ومع ذلك أشارت بيانات تعقب صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية من NGI إلى انتعاش أحجام غاز التغذية، وصولًا إلى حوالي 11.2 مليار قدم مكعب.

يجب أن يحصل السوق على قراءة بيانات المخزون الأسبوعية عندما تصدر من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA)، حتى يقفو على تأثيرات انفجار فريبورت والانقطاع اللاحق للتخزين.

قبل أحدث بيانات المخزونات استطلعت رويترز آراء 13 محللاً تراوحت تقديراتهم بحقن التخزين بنحو 56 مليار قدم مكعب لتصل إلى 76 مليار قدم مكعب، مما أدى إلى متوسط ​​زيادة قدرها 66 مليار قدم مكعب. بينما أظهر مسح بلومبيرج متوسط ​​مخزونات أقل قدره 59 مليار قدم مكعب، على الرغم من أن نطاق التقديرات كان هو نفسه. في غضون ذلك كان لاستطلاع وول ستريت جورنال نطاق توقعات أضيق، بمتوسط ​​66 مليار قدم مكعب.

تقنياً يواصل السعر تصحيح الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير، وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع بدء ظهور إشارات إيجابية من مؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ولكن يظل الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة يحول دون ارتفاع السلعة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا مازالت ترجح ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 6.412، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 7.368.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.