تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يخترق خط الاتجاه التنازلي

 كريستوفر  لويس

تقدم المؤشر الألماني خلال جلسة الخميس، واخترق فوق خط الاتجاه التنازلي الرئيسي. كان خط الاتجاه التنازلي هذا في الجزء العلوي من القناة ذات الاتجاه التنازلي، وهذا بالطبع أمر يستحق الانتباه إليه. ومع ذلك، ما زلنا في اتجاه تنازلي إلى حدٍ كبير، لذلك نحن بحاجة إلى الحذر الشديد بشأن محاولة أن نكون تصاعديين بشكل مفرط هنا. هناك عدد غير قليل من الأمور التي يجب مراقبتها في اليومين المقبلين، لذلك أعتقد أن هذا سيكون أحد أسواق الأسهم الأكثر إثارة للاهتمام.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

كان المستوى 14250 يورو منطقة مقاومة نقوم الآن بتهديدها، وإذا تمكنا من الاختراق هنا فمن الممكن أن نتطلع إلى المستوى 14500 يورو. بعد ذلك، يمكن للسوق أن ينتقل إلى المستوى 14750 يورو، حيث يوجد المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم. في هذه المرحلة، سيتطلب ارتفاع السوق قدراً كبيراً من الجهد، وأعتقد أن من المرجح على الأغلب أن يكون علينا الاهتمام بالمؤشرات الأخرى حول العالم للتعرف على ما إذا كان "تقدم الرغبة بالمخاطرة" يمكن أن يستمر.

ضع في اعتبارك أن الأسواق قد تعرضت للبيع بشكل كبير إلى حدٍ ما، لكنني سأقدم أيضاً حجة مضادة أن الحركة الأكثر اندفاعاً في الآونة الأخيرة كانت في الاتجاه التصاعدي، حيث ارتددنا من انخفاضات السوق في شهر مارس. يمكن أن نرى محاولة للتحقق من صحة هذه الخطوة، لذلك، عاجلاً أم آجلاً، سيكون عليك المضي قدماً وشراء هذا السوق إذا استمرينا برؤية هذا النوع من الحركات. أظن أنك ستحتاج على الأرجح إلى الانتباه إلى مؤشرات FTSE 100 و CAC وربما حتى MIB للحصول على فكرة عن المكان الذي قد يتجه إليه هذا المؤشر بشكل محدد.

إذا قمنا بالتحول والاختراق ما دون انخفاضات جلسة الأربعاء، فمن المحتمل أن نتراجع مرة أخرى، وربما أن نتجه إلى المستوى 13500 يورو. على الرغم من أنني لست مستعداً تماماً للشراء في هذا السوق، إلا أن الحقيقة هي أننا قمنا بخطوة كبيرة جداً نحو هذا الاحتمال خلال جلسة الخميس. سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية إغلاق هذا الأسبوع، وما إذا كان المتداولين على استعداد للتشبث بهذا السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع والبقاء في مركز تصاعدي أم لا. قد يكون هذا هو الدليل الأخير.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.