التحليل اليومي للغاز الطبيعي: السعر يجني أرباحه

أكرم عادل

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.71% ليستقر على سعر 8.666 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد انخفاضها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -1.81%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

ارتفع عقد Nymex للغاز الطبيعي الآجل لشهر يونيو/ حزيران قبيل انتهاء صلاحيته يوم الخميس، متجاوزًا 9.401 دولارًا أمريكيًا في التداول اليومي ووصل إلى أعلى مستوى منذ عام 2008. حتى مع استيعاب المتداولين لقراءة المخزونات الأمريكية الضعيفة وتجدد المخاوف بشأن أزمة العرض، جنى الكثيرون الأرباح قبل انتهاء العقد. واستقر العقد في نهاية التداولات عند 8.908 دولار أمريكي لكل مليون وحدة حرارية بريطانية يوم الخميس، بانخفاض قدره 6.3 سنتات في اليوم.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات الغاز الطبيعي المحلية ارتفع بمقدار 80 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي في 20 مايو/ أيار. جاءت النتيجة أقل بكثير من توقعات السوق والمعايير التاريخية، مما أدى إلى تفاقم مخاوف عدم توازن العرض / الطلب. حيث توقع المحللون الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته S&P Global Commodity Insights ضخ 87 مليار قدم مكعب.

في غضون ذلك دعت التنبؤات إلى أن يبدأ طلب قوي للغاز المسال في شهر يونيو، مما يشير إلى البداية غير الرسمية لفصل الصيف الذي تظهره عدة توقعات أنه سيكون أعلى من متوسط ​​درجات الحرارة على المستوى المحلي في الولايات المتحدة.

استمر انتاج الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة في الارتفاع نحو منطقة قياسية حوالي 14 مليار قدم مكعب مع انتهاء أعمال الصيانة الربيعية واستمرار ارتفاع الطلب على الصادرات الأمريكية. ربطت تقديرات NGI تدفقات الغاز الطبيعي المسال عند حوالي 13.3 مليار قدم مكعبة يوم الخميس وسط طلب قوي من أوروبا.

تتحرك الدول في جميع أنحاء القارة الأوروبية على عجل لإبعاد نفسها عن الغاز الروسي بسبب غزوها لأوكرانيا. وقد تخلل ذلك الطلب الأوروبي القوي بالفعل على الصادرات الأمريكية بعد شتاء بارد ترك الإمدادات الأوروبية قليلة.

تقنياً جاء تراجع الغاز الطبيعي على اثر ثبات مستوى المقاومة المحوري 8.870، تلك المقاومة التي كنا قد أشرنا إليها بتقاريرنا السابقة، ليجني أرباح ارتفاعاته الأخيرة، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على الارتفاع من جديد واختراق تلك المقاومة، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

ولهذا تقف توقعاتنا على الحياد انتظاراً لسلوك السعر حيال مستوى المقاومة المحوري 8.870، ففي حالة ان استطاع السعر اختراق تلك المقاومة فهذا إعلان على استمرار الصعود بعدها ليستهدف مباشرة مستوى المقاومة 9.550.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.