التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يسجل أطول سلسلة مكاسب يومية في شهرين

أكرم عادل

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي بنسبة بلغت 1.61% ليضيف إليه نحو 516.91 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 32,637.20، وذلك بعد ارتفاعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.60%.

تحسنت معنويات السوق بشكل ملحوظ خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث بدأ المستثمرين يستوعبون فكرة أنه يمكن أن يصبح بنك الاحتياطي الفيدرالي أقل عدوانية بشأن رفع أسعار الفائدة. لا تزال الأسواق تتوقع عدة زيادات أخرى هذا العام وهو ما أقر به البنك المركزي، وأكد المحضر خطته لرفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل بمقدار نصف نقطة مئوية في كل من الاجتماعات القليلة المقبلة. ولكن مع تباطؤ سوق الإسكان بالفعل ومع تباطؤ قطاعات أخرى من الاقتصاد إلى تباطؤ النمو، فقد أكد المحضر أيضًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يعدل تلك الوتيرة قريبًا.

كان هذا على الرغم من بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع، فقد تقلص النمو الاقتصادي بنسبة 1.5٪ على أساس ربع سنوي في الربع الأول مقابل تقدير -1.3٪. كان هذا أول انخفاض منذ الربع الثاني من عام 2020. ومع ذلك كشفت البيانات الداخلية أن هذا كان مدفوعًا بشكل أساسي بالقوة المستمرة في واردات الولايات المتحدة. ارتفع الاستهلاك الشخصي والذي يمثل قلب الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.1٪ مقابل 2.5٪ في الربع الأول.

انخفضت مطالبات البطالة الأمريكية الجديدة بمقدار 8000 الأسبوع الماضي إلى 210 ألف مطالبة، مما يشير إلى أن تسريح العمال لا يزال منخفضًا للغاية وأن الاقتصاد لا يزال يتوسع على الرغم من المزيد من الرياح المعاكسة. أ

تقنيا يستقر المؤشر فوق المستوى 32,000 الرئيسي مدعوماً بتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن نلاحظ وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة المؤشر، في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فمازلنا رغم سلسلة مكاسب المؤشر الأخيرة إلا أننا نرجح عودة انخفاضه، فطيلة ثبات مستوى المقاومة 33,271.93، ليستهدف من جديد مستوى الدعم 32,000 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.