التحليل اليومي للغاز الطبيعي: السعر يعزز من مكاسبه

أكرم عادل

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.91% ليستقر على سعر 7.734 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس وفي جلسة متقلبة بنسبة بلغت 0.28%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بعد التداول غير المنتظم في وقت مبكر ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي للجلسة الثالثة على التوالي يوم الخميس، في أعقاب ارتفاع معتدل في بيانات التخزين والتنبؤات بالحرارة المستمرة في أنماط الطقس على المدى القريب.

ارتفعت أسعار الغاز بشكل جزئي بسبب تعطل خط الأنابيب الروسي الذي يمر عبر أوكرانيا. كذلك اتهم وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك روسيا باستغلال ملف الطاقة للضغط على أوروبا، بعد أن أعلنت موسكو في وقت متأخر من يوم الأربعاء فرض عقوبات على شركات الطاقة الغربية وتراجع شحنات الغاز الأوروبية.

ورد أن روسيا استولت على وحدة ألمانية تابعة لشركة غازبروم، والتي خفضت شحناتها إلى ألمانيا، على الرغم من أن هذا لا يمثل سوى 3٪ من واردات البلاد من روسيا، وفقًا لبلومبرج. أوقف مشغل خط أنابيب الغاز الطبيعي الأوكراني يوم الأربعاء الشحنات الروسية عبر محور رئيسي في شرق البلاد.

في غضون ذلك أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس عن ضخ 76 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي في التخزين للأسبوع المنتهي في 6 مايو/ أيار. أظهرت استطلاعات الرأي الرئيسية أن المحللين توقعوا ضخ حوالي 80 مليار قدم مكعب، تزيد تلك القراءة عن بمتوسط ​​خمس سنوات بنحو 82 مليار قدم مكعب.

تقنياً يأتي ارتفاع السعر وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نتوقع استمرار صعود الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 7.368، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 8.054.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.