التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يحاول اكتساب زخماً إيجابياً

أكرم عادل

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.49% ويفقد نحو -176.70 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 36,113.63، وذلك بعد ارتفاعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.11%.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

تفوق مؤشر داو جونز على مؤشر ناسداك إيجابياً بنقطتين مئويتين للمرة الثانية في الأيام الستة الماضية، هذا هو أول حدث يحدث منذ مارس/ آذار 2021.

أظهر مؤشر أسعار المنتجين لشهر ديسمبر/ كانون الأول أن التضخم على مستوى الجملة ارتفع بنسبة 9.7٪ على أساس سنوي، بعد أن ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 7٪، مسجلة أسرع وتيرة منذ عام 1982. وفي الوقت نفسه ارتفعت مطالبات البطالة الأسبوعية للفترة المنتهية في 8 يناير/ كانون الثاني بمقدار 23 ألف لتصل إلى 230 ألف مطالبة الأسبوع الماضي.

أما بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي فقد أدلت لايل برينارد من البنك المركزي بشهادتها أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الخميس في جلسة الاستماع الخاصة بترشيحها لمنصب نائب رئيس البنك المركزي المقبل. قالت برينارد يوم الأربعاء إن التضخم "مرتفع للغاية" وإن خفضه سيكون أولوية.

أظهرت أحدث المؤشرات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي في طريقه لتحقيق زيادات أسرع في أسعار الفائدة في وقت مبكر، مع تسعير الأسواق الآن بثلاث زيادات في أسعار الفائدة هذا العام والأول في مارس/ آذار. أدت السياسة المتشددة في المستقبل والنبرة المتفائلة من الاحتياطي الفيدرالي بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي إلى ارتفاع عائدات السندات في أوائل عام 2022، مما ضغط على الأسهم.

تقنياً يحاول المؤشر بتراجعه الأخير اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يستفيد في الوقت نفسه من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها إلى حد ما مقارنة بحركة المؤشر، مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم الرئيسي 36,000، ليستهدف من جديد مستوى مقاومته القياسي 36,952.65.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.