التحليل اليومي للغاز الطبيعي: السعر ينزلق انخفاضاً

أكرم عادل

تراجعت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية امتداداً لخسائر أمس بنسبة بلغت -2.81% ليستقر على سعر 4.202 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تكبده خسائر بالأمس بنسبة بلغت -11.01%.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

تخلت الأسعار عن الارتفاع الذي شهدته الأسعار بنسبة 14٪ يوم الأربعاء، عندما أشار المحللون إلى توقعات بطقس أكثر برودة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط من الولايات المتحدة حتى أواخر يناير/ كانون الثاني.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن المخزونات المحلية من الغاز الطبيعي تراجعت 179 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي في 7 يناير. وذلك مقارنة بمتوسط ​​انخفاض قدره 177 مليار قدم مكعب توقعه محللون استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس، التي ربطت فترة الخمس سنوات. متوسط ​​انخفاض العرض لهذه الفترة عند 155 مليار قدم مكعب.

ومع ذلك فإن إجمالي المخزونات يقف الآن عند 3.016 تريليون قدم مكعب بزيادة قدرها 72 مليار قدم مكعب فوق متوسط ​​خمس سنوات، حسبما قالت الحكومة.

قال فينسينت من DTN: "إن سحب 179 مليار قدم مكعب من المخزونات كان أكبر انخفاض أسبوعي منذ أعماق العاصفة الشتوية أوري في فبراير/ شباط الماضي والتي تسببت في فشل واسع النطاق للبنية التحتية للنفط والغاز والكهرباء في تكساس وسط درجات حرارة متجمدة".

وأضاف المحلل: "الانخفاض الكبير في التخزين الأسبوع الماضي لا يعكس فقط برودة درجات الحرارة التي أدت إلى زيادة الطلب على التدفئة، ولكن أيضًا بسبب تجميد إنتاج الغاز الطبيعي الذي أدى إلى محدودية الإنتاج في أماكن مثل تكساس، على نطاق أصغر من العام الماضي". ولكن حتى مع هذا السحب الكبير من المخزونات، فإن المخزونات الأمريكية أعلى من متوسط ​​الخمس سنوات.

تقنياً استسلم السعر للضغط السلبي على اثر اختباره لخط اتجاه تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وقد تزامن ذلك مع ثبات مستوى المقاومة 4.740، في الوقت الذي وصلت فيه مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما أدى إلى بدء توارد الإشارات السلبية منها في الوقت الراهن.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ليتخطى بدوره دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما يضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم الحالي 4.214، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 3.590.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.