سوق خام WTI: التوقعات الشهرية لشهر ديسمبر 2021

سوق خام WTI: ظروف سريعة خطرة تسيطر على المدى القصير

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

قدم سوق خام WTI مجموعة من مراكز المضاربة خلال الأيام القليلة الماضية حيث تفاعلت العملة مع الظروف التداولية العالمية المتوترة.

حقق خام WTI ارتفاع قريب من 85.00 دولار بتاريخ 10 نوفمبر. ارتفاع السلعة تحقق فعلاً في شهر أكتوبر عندما تم اختبار قيمة 85.40 لفترة وجيزة بتاريخ 25 أكتوبر. عند وقت كتابة هذا التحليل، يقع خام WTI ما دون المستوى 70.00 دولار، ويتداول فعلياً بالقرب من المستوى 68.00. الظروف السريعة متقلبة ويعود هذا بدرجة كبيرة إلى الموجة الكبيرة من التداول المتوتر الذي نشأ في السلعة بسبب المخاوف الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا.

بعد الوصول إلى قمته في شهر أكتوبر الماضي، استمر خام WTI باختبار نطاقه السعري الأعلى في بداية نوفمبر، ولكن منذ تاريخ 10 من الشهر، بدأ هناك انعكاس للأسفل. ولكن سرعة السعر في السلعة كانت مهذبة، في حين حقق انخفاض قريب من المستوى 74.60 بتاريخ 19 نوفمبر. بتاريخ 24 نوفمبر، ارتفعت السلعة قليلاً مرة أخرى وتداولت فوق المستوى 79.00 دولار، وبدى كل شيء متوازن نسبياً فيما يتعلق بالظروف التداولية الفنية.

تغيرت الأمور بسرعة بتاريخ 25 نوفمبر عندما بدأت الأخبار تظهر وتُسمع بشأن متحور أميكرون من فيروس كورونا الذي بدأ يشكل خطر محتمل. المخاوف المتعلقة بالتبعات الاقتصادية العالمية ضربت سوق خام WTI بسرعة وكان للتداول المتقلب تأثير سريع. بتاريخ 26 نوفمبر، تراجع النفط من حوالي 78.00 دولار للبرميل إلى حوالي 68.00 دولار. ويتداول السعر هناك بشكل أكبر الآن. يتم اختبار مستويات الدعم حيث يتحدى خام WTI الانخفاضات التي لم يتم الوصول إليها منذ الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر.

إن أثبتت مستويات الدعم الحالية أنها ضعيفة، يكون هناك سبب لتوقع أن خام WTI قد يحاول التحرك نحو قيم شهدت أسعار بين 61.00 و65.00 دولار في الأسبوع الثالث من أغسطس.  على المضاربين اتخاذ قرار مهم، يمكنهم بالتأكيد محاولة تأسيس مراكز تسعى لمكاسب قصيرة الأجل من خلال استخدام أوامر توقف الخسائر وتجميع الأرباح. ولكن اختيار التوجه يعد مهم خطرة بسبب حجم التوتر القائم في الأسواق.

بعد التعافي من الانخفاضات القصوى خلال ذروة مخاوف فيروس كورونا في 2020، لا يبدو أن خام WTI قادر على التراجع إلى هذه الانخفاضات غير المعقولة. سوف يحتاج المتداولين إلى الحذر والمنطق. القدرة على تمييز الضجيج من الواقع والتوقعات الصحية قد تكون قادرة على مساعدة المتداولين على القيام بقرارات مربحة في شهر ديسمبر. في حين أن المخاوف قصيرة الأجل لمتحور أوميكرون مرتفعة، يحتاج المضاربون إلى التساؤل ما إن كان خام WTI قادر على تحمل نوبة التوتر وإن كان الاقتصاد العالمي قادر على أن يبقى صامداً.

توقعات خام WTI لشهر ديسمبر:

نطاق سعر المضاربة لخام WTI هو بين 58.00 و 82.00 دولار.

يبدو الدعم لخام WTI قوياً بالقرب من المستوى 66.00، ولكن إن تعثر بسبب البيع المتوتر، يكون من الممكن اختبار قيمة 66.00 دولار. المتداولين الذين يعتقدون أن سوق السلعة العالمي سوف يبقى متوتراً قد يعتقدون أن بيع السلعة منطقي، ولكن يجب حثهم على عدم الشعور بالثقة الزائدة، لإنه في حال تكون انعكاس للأعلى، فقد يكون سريعاً. الدعم الحيوي لسوق خام WTI على ما يبدو عند المستوى 58.00 دولار، إن ثبت أن هذا المستوى ضعيف فقد يكون ذلك مفاجئاً بالنسبة للكثيرين، ويعني أن الخوف المتعلق بالمتحور الجديد من فيروس كورونا قد نمى بشكل أكبر.

إن كان للمتداول القدرة على لمسعى متناقض، قد يكون هذا هو الوقت لملاحقة الزخم التصاعدي. قد يرغب المتداولين الحذرين أولاً برؤية المزيد من التحرك للأسفل واختبار مستويات الدعم.

قد يشعر المتداولين الأكثر حدة بأن السعر ما دون المستوى 67.00 دولار بالنسبة لخام WTI يعني أنه مباع بشكل مفرط تحت الوضع الاقتصادي العالمي الحالي، وأن الطلب سوف يختفي ببساطة بشكل سريع كما فعل في "الأيام الأولى" من مخاوف فيروس كورونا، عندما وصل سوق النفط الخام فعلياً إلى قيمة سلبية. قد يحتاج الأمر للكثير من الشجاعة، ولكن شراء خام WTI مع استخدام أوامر وقف خسارة قوية قد يكون مربحاً بالنسبة للمتداولين الذين يعتقدون أن شهر ديسمبر سوف يشهد تطور قيم أعلى مع تراجع الظروف المتوترة.
الرسم البياني الشهري للنفط الخام

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.