توقعات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي اليوم: استمرار التعافي بعد قرار بنك الاحتياطي الأسترالي

سيبروس نياجا

في حالة الاتجاه نحو الصعود

  • قم بتداول شراء لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي وقم بتعيين أمر جني الأرباح عند 0.7170.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 0.7000.
  • الجدول الزمني: 1-2 يوم.

في حالة الاتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر إيقاف البيع عند 0.7020 وأمر جني الربح عند 0.6950.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 0.7100.
    أعلان

    متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

      تداول الذهب الآن!

مال زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي في الاتجاه نحو الصعود صباح يوم الثلاثاء حيث تفاعل السوق مع قرار سعر الفائدة الأخير من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA). ارتفع الزوج إلى أعلى مستوى عند 0.7058، والذي كان أعلى قليلاً من أدنى مستوى الأسبوع الماضي عند 0.7000.

قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي

اختتم بنك الاحتياطي الأسترالي اجتماعه الذي استمر يومين يوم الثلاثاء. كما كان متوقعًا على نطاق واسع، قرر البنك ترك سعر الفائدة دون تغيير عند 0.10 ٪، حيث كان منذ بداية الوباء. كما التزم البنك بالتيسير الكمي. وستواصل شراء سندات حكومية قيمتها نحو 4 مليارات دولار أسبوعيا حتى فبراير من العام المقبل. وسيحتفظ البنك بنحو 350 مليار دولار من السندات التي أصدرتها الحكومة بحلول فبراير شباط.

كان التغيير الرئيسي في البيان هو الوقت الذي سيرفع فيه البنك أسعار الفائدة. في الاجتماعات السابقة، أصر البنك على أنه يتوقع رفع أسعار الفائدة في أقرب وقت في عام 2024. ويعتقد معظم المحللين أن هذا الرأي غير واقعي لأن اقتصاد البلاد يتعافى بوتيرة أسرع. من المتوقع أن تتحرك البنوك المركزية الأخرى مثل الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا (BOE) في العام المقبل.

لذلك، في البيان، أزال البنك هدف 2024 لرفع أسعار الفائدة. واستبدله ببيان جاء فيه أن المجلس مستعد للتحلي بالصبر.

بالإضافة إلى قرار بنك الاحتياطي الأسترالي، ارتفع زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي أيضًا بعد بيانات مؤشر أسعار المنازل الأسترالية القوية نسبيًا. وبحسب وكالة الإحصاء، فقد ارتفع مؤشر أسعار المنازل بنحو 5٪ في الربع الثالث. وكان هذا أقل بقليل من الزيادة في الربع الثاني.

كما نشرت الصين أرقام تجارية قوية. وبحسب وكالة الإحصاء فقد زادت واردات الدولة بنسبة 31.7٪ في نوفمبر. ارتفعت الصادرات بنسبة 22٪، وهو ما كان أفضل من المتوقع بنسبة 19٪.

توقعات لتداول زوج العملات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني لأربع ساعات أن زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي قد ارتفع ببضع نقاط في الأيام القليلة الماضية. يتم تداوله عند 0.7065، وهو أعلى بقليل من المتوسط ​​المتحرك لـ 25 يومًا. انتقل مؤشر القوة النسبية (RSI) من مستوى ذروة البيع 30 إلى المستوى الحالي 47. كما تحرك فوق النقطة المحورية.

لذلك، هناك احتمال أن يستمر الزوج في الارتفاع حيث يستهدف المضاربون على الارتفاع المقاومة الرئيسية عند 0.7170، والتي كانت أدنى مستوى في سبتمبر. السيناريو البديل هو انخفاض الزوج إلى ما دون أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 0.700.
الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.