تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يقوم بالتدعيم حول المتوسط المتحرك لـ200 يوم

يستمر المؤشر الألماني بالارتداد حول المتوسط المتحرك لـ200 يوم حيث شهدنا الكثير من التدعيم في هذه المنطقة العامة. من الواضح أن المتوسط المتحرك لـ200 يوم هو مؤشر يركز عليه الكثير من المتداولين الفنيين، حيث أنه يستمر بكونه منطقة يركز عليها المتداولين طويلي المدى. بالإضافة إلى ذلك، عندما تنظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى بأننا من الواضح تحركنا ذهاباً وإياباً فوق المستوى 15000 يورو، وهي المنطقة التي من الواضح أنها سوف تكون جذابة بالنسبة للمتداولين كذلك.

عندما تنظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى بأننا نحاول بناء شيء من نمط القاعدة، وإن تمكنا من تخطي المستوى 15500 يورو، أعتقد بأن من المحتمل أن نتجه نحو المستوى 16000 يورو مرة أخرى. في النهاية سوف يكون على السوق أن يقرر ما إن كان وضع الإغلاق في ألمانيا سوف يدفع السوق للأسفل، أو إن كنا سوف نتحول ونرتفع. عند هذه النقطة، كانت ردة الفعل إيجابية نوعاً ما، وبالتالي علينا التفكير بأن الأمر على الأرجح مسألة وقت قبل أن نتحرك ببطء نحو الأعلى. في النهاية، قمنا مؤخراً بالبيع بشكل كبير، ولكننا تحركنا بشكل جانبي بعد ذلك، والتي تعد الخطوة الأولى في تحويل الأمور.

مع ذلك بالاعتبار، إن قمنا بالاختراق ما دون المستوى 14900 يورو، عندها من الممكن أن يتجه هذا السوق للأسفل أكثر، وربما أن يصل نحو المستوى 14000 يورو. سوف يكون مؤشر DAX حساساً للرغبة بالمخاطرة مثل المؤشرات العديدة الأخرى، على الرغم من أن ألمانيا تعتبر من "مؤشرات الأسهم الممتازة" في الاتحاد الأوروبي. بالطبع أن اليورو الرخيص يساعد فكرة الصادرات، والتي تملئ مؤشر DAX عندما يتعلق لأمر بالشركات العالمية الكبيرة.

الأمر المؤكد هو أنه في حال تعرض مؤشر DAX للبيع مرة أخرى، فلن يكون ذلك جيداً بالنسبة لمؤشرات أخرى مثل IBEX و MIB وغيرها من المؤشرات الأصغر في القارة. مع ذلك بالاعتبار، إن تقدم هذا السوق، فإن هذه المؤشرات نفسها سوف تكون هي ما سوف يتجه إليه المتداولين للعثور على نوع من العوائد. بحسب الأمور الآن، لقد قمنا بالتراجع إلى مستوى دعم جدي، وحتى الآن، يبدو بأنه يقوم بعمله. من المبكر أن نعلن النصر، ولكن الأمر بدا يبدو بالتأكيد وكأن المشترين مستعدين للدخول.
الرسم البياني لمؤشر DAX
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.