تحليل مؤشر DAX اليوم: المؤشر الألماني يمسح عمليات البيع السابقة

 كريستوفر  لويس

ارتفع المؤشر الألماني خلال جلسة الثلاثاء، مخترقاً حاجز المقاومة عند المستوى 15500 يورو، متبوعاً باختراق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً عند المستوى 16680 يورو، وإغلاقه عند قمة شمعة الانهيار الهائلة من الماضي أسبوع. حقيقة أننا نغلق عند أعلى مستوى لهذا اليوم تشير أيضاً إلى أننا من المفترض أن نرى استمراراً، وهو أمر أشاهده في جميع المجالات عندما يتعلق الأمر بالمؤشرات الأوروبية.

تعد ألمانيا بالطبع واحدة من أولى الأماكن التي سيخصص الناس الأموال للعمل فيها عندما يتعلق الأمر بالاتحاد الأوروبي، لذلك فليس من المفاجئ أن نرى هذا السوق ينطلق، مما يؤدي إلى جر المؤشرات الأوروبية الأخرى معه. بعد ذلك، لدينا المستوى 16000 يورو الذي قد يسبب القليل من المتاعب. إذا تمكنا من تجاوز هذا المستوى، فمن المحتمل أن نتجه إلى الارتفاعات الأخيرة عند المستوى 16300 يورو. أي اختراق لذلك المستوى لا يعد فقط اختراق لارتفاع جديد، ولكنه سيفتح أيضاً قدراً كبيراً من البيع على المكشوف أيضاً.

عندما تنظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم يقع حالياً عند مستوى 15271 يورو، وهو أدنى بكثير مما نحن عليه الآن. من المحتمل أن يظهر أي تراجع في هذه المرحلة باعتباره يقدم القيمة، والتي سيستفيد منها الكثير من الأشخاص. في النهاية، أعتقد أن من الواضح أن السوق يريد الارتفاع، وربما يكون الكثير من المتداولين قد فاتتهم هذه الفرصة. فكر في هذا على أنه نوع من سيناريوهات "الشراء عند الانخفاضات"، حيث من الواضح أننا قضينا على الكثير من البائعين. فكر في الأمر بهذه الطريقة: "إذا كنت بائعاً على المكشوف في هذا السوق، هل سوف تشعر بالراحة بعد شمعة يوم الثلاثاء؟"

في الواقع، لن أفكر ببيع هذا السوق إلا بعد الاختراق إلى ما دون المستوى 15000 يورو، وهو أمر لا يبدو من المرجح حدوثه. إذا قمنا بالاختراق دون هذا المستوى، فقد يؤدي ذلك لسوق هابطة ضخمة في هذا المؤشر. كان السوق يتحرك مؤخراً في منطقة تدعيم بمقدار 1000 يورو، ويبدو الآن أننا مستعدون لاختراق الجزء العلوي منها والاستمرار بالارتفاع. إنها "الحركة المقاسة" التي تجعلني أعتقد أننا نحاول الوصول إلى المستوى 17000 يورو.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.