التوقعات اليومية لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي: استمرار الزخم في الاتجاه نحو الصعود مع اشتداد الشراء عند الانخفاض

سيبروس نياجا

في حالة الاتجاه نحو الصعود

  • قم بتداول شراء لزوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي وقم بتعيين أمر جني الأرباح عند 53400.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 48000.
  • الجدول الزمني: 2 يوم.

في حالة الاتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر وقف البيع عند 48000 وأمر جني الأرباح عند 46000.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 50000.

ارتد زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي مرة أخرى في الجلسة المسائية مع تحسن معنويات السوق. ارتفع الزوج إلى أعلى مستوى عند 50755، وهو أعلى بنحو 20٪ فوق أدنى مستوى خلال عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك، فإن السعر أقل بحوالي 18000 دولار من أعلى مستوى له على الإطلاق.

ارتداد البيتكوين مرة أخرى

انخفض زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي بشكل حاد خلال عطلة نهاية الأسبوع. في أسوأ حالاتها، انخفضت العملة إلى مستوى منخفض بلغ 42000، وهو أدنى مستوى في عدة أشهر.

كانت هناك عدة أسباب لهذا الانهيار. أولاً، كان رد فعل السوق على البيان المتشدد نسبيًا من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي. في هذا البيان، قال جيروم باول إن البنك المركزي يفكر في تكثيف تقليص مشترياته من الأصول في الاجتماع المقبل. ستعقد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعها الأخير لهذا العام الأسبوع المقبل.

من الناحية المثالية، عادةً ما يُنظر إلى النغمة المتشددة من قبل الاحتياطي الفيدرالي على أنها إشارة على الصعود للدولار الأمريكي وعلى الهبوط للأصول الخطرة مثل بيتكوين وأسهم التكنولوجيا. في الواقع، حدث الانهيار في عطلة نهاية الأسبوع بعد أن انخفض مؤشر ناسداك 100 ذو التقنية العالية بأكثر من 300 نقطة يوم الجمعة.

انخفض زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي أيضًا بسبب تصفية الرهانات ذات الرافعة المالية مع الأخذ في الاعتبار أن السعر قد انخفض في الأسابيع القليلة الماضية.

أصبحت المشتقات ذات الرافعة المالية في سوق البيتكوين شائعة نسبيًا لأنها تساعد المتداولين على تضخيم أرباحهم. لذلك، في حالة الانخفاض، عادة ما تكون هناك تصفية عند بدء استدعاء الهامش. خلال عطلة نهاية الأسبوع، شهد المحللون إغلاقًا كبيرًا لهذه الرهانات.

انتعشت عملة البيتكوين خلال الجلسة المسائية مع تحسن المعنويات في السوق. وبالفعل، ارتفعت الأسهم الأمريكية أيضًا، حيث ارتفع مؤشر ناسداك 100 بأكثر من 140 نقطة بينما ارتفع مؤشر داو جونز بأكثر من 645 نقطة.

توقعات لتداول زوج العملات البيتكوين/الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني لأربع ساعات أن زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي قد ارتد مرة أخرى في الجلستين الماضيتين. وقد تمكن من التحرك فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6٪. في الوقت نفسه ، فقد أبطل نموذج العلم في الاتجاه نحو الهبوط الذي تشكل يوم الاثنين. تجاوز الزوج أيضًا المتوسط ​​المتحرك لـ 25 يومًا. تحرك مؤشر القوة النسبية ومؤشرات التذبذب الأخرى من مستوى ذروة البيع.

لذلك، من المرجح أن يواصل الزوج الانتعاش حيث يستهدف المضاربون على الارتفاع مستوى المقاومة الرئيسي عند 53390، والذي كان أدنى مستوى في 29 نوفمبر. ومع ذلك، فإن الانخفاض إلى ما دون مستوى الدعم الرئيسي عند حوالي 48000 سوف يبطل الرؤية في الاتجاه نحو الصعود.
الرسم البياني لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.