التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يواصل الانخفاض

أكرم عادل

واصلت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) الانخفاض خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -5.02% لتستقر على سعر 4.308 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد هبوطها أمس بنسبة بلغت -5.56%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي أكثر يوم الثلاثاء، حيث نظر التجار إلى ما بعد الطلب القوي على الصادرات الأمريكية وركزوا على توقعات الطلب المحلي القليل بشكل استثنائي للطلب على الطقس في ديسمبر/ كانون الأول. انخفض عقد Nymex لشهر يناير/ كانون الثاني 28.7 سنتًا يوميًا واستقر عند 4.567 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية. وانخفض عقد فبراير/ شباط 26.2 سنتًا إلى 4.506 دولار.

وانخفض عقد يناير/ كانون الثاني الذي ظهر لأول مرة كشهر فوري يوم الاثنين بمقدار 62.3 سنتًا.

قالت NatGasWeather إن توقعات يوم الثلاثاء أشارت إلى زيادة توقعات الدفء للنصف الأول من ديسمبر بالولايات المتحدة، مع تعديلات أكثر اعتدالًا موزعة على فترة الإسقاط التي تبلغ 15 يومًا.

في الوقت نفسه كان الإنتاج يحوم حول 97 مليار قدم مكعب في اليوم خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لتقديرات بلومبرج، مما يضع الإنتاج على قدم المساواة مع أعلى مستوياته في عام 2021.

في غضون ذلك ظل متحور فيروس كورونا أوميكرون "يزداد قتامة" بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا إن اللقاحات الحالية قد تكون أقل فعالية في مكافحتها من السلالات السابقة للفيروس.

وذلك في الوقت الذي ينتظر فيه تجار الطاقة أيضًا تلميحات من صانعي لقاحات آخرين، وإذا عززت المزيد من الأصوات مخاوف فعالية موديرنا، فيمكن توقع المزيد من الانخفاض في الأسعار. إذا استلزم المتغير الجديد قيودًا على الأعمال والسفر، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء النشاط الاقتصادي والتأثير على احتياجات الطاقة.

تقنياً أكد السعر بتداولاته الأخيرة على كسر خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وذلك وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره دون مستوى 4.742، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 4.214.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.