التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يستقر عند أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

أكرم عادل

استقرت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) على الانخفاض خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.00% لتستقر على سعر 4.252 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد هبوطها أمس ولليوم الثالث على التوالي بنسبة بلغت -7.27%.

يبدو أن الغاز الطبيعي يسير في طريقه لتسجيل أسوأ شهر له في ثلاث سنوات، حيث استقر عند أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر بعدما أدت توقعات الشتاء الأكثر دفئًا من المتوقع إلى انخفاض الأسعار.

تشير توقعات الطقس لأشهر الطلب على التدفئة الأساسية في الشتاء (ديسمبر ويناير وفبراير) إلى درجات حرارة أعلى من المعتاد في مراكز الطلب الرئيسية في الولايات المتحدة.

وتأتي عمليات البيع على مدار الثلاث أيام الماضية بعد ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 7٪ يوم الجمعة، على الرغم من انخفاض النفط بنسبة 13٪ خلال نفس الجلسة. انتهى عقد ديسمبر/ كانون الأول يوم الجمعة، لذا قد يكون بعض النشاط هو إغلاق التجار لصفقاتهم.

انخفض الغاز الطبيعي الآن بأكثر من 16٪ لهذا الشهر، مما يضعه في المسار الصحيح لأسوأ شهر منذ ديسمبر لعام 2018. يسير العقد على المسار الصحيح للشهر الثاني من التراجع.

كان الغاز الطبيعي تجارة متقلبة هذا العام، والانخفاضات الحادة الأخيرة أعقبت فترة من القوة الهائلة. سجل العقد مكاسب شهرية من أبريل/ نيسان حتى سبتمبر/ أيلول، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 34٪ في سبتمبر وحده.

من المقرر إصدار البيانات الرسمية للمخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة (EIA في وقت لاحق من اليوم الخميس، كان المحللون يتوقعون مجموعة واسعة من عمليات السحب للفترة التي انتهت في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني.

تقنياً يواصل الغاز الطبيعي انخفاضه وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، وتأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، في الوقت الذي يتأثر فيه باستمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 4.214، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى الدعم 3.738.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.