التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يستقر عند أدنى مستوياته في أكثر من عام

أكرم عادل

استقرت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) على انخفاض خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، حيث حقق مكاسب يومية طفيفة بنسبة بلغت 1.67% ليستقر على سعر 3.705 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تكبدها خسائر خلال تداولات أمس بنسبة -9.82%.

استقرت أسعار الغاز الطبيعي في الانحدار، بفعل توقعات بدرجات حرارة أكثر دفئًا من المعتاد في فصل الشتاء. ويعتمد انخفاض الساق على خسارة الأسبوع الماضي بأكثر من 24٪، بعد تسجيلها لأسوأ أداء أسبوعي منذ فبراير/ شباط من عام 2014.

أظهرت توقعات NOAA احتمالًا كبيرًا لدرجات حرارة أعلى من المعتاد في جميع أنحاء الولايات المتحدة باستثناء الساحل الغربي حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول. تصدر NOAA تحديثاً في فترة من ثلاثة إلى أربعة أسابيع وقد صدر تقريرها يوم الجمعة.

ونتيجة لذلك من المرجح أن نشهد انخفاض الطلب على التدفئة طوال هذا الشهر، مما سيترك المزيد من الغاز في التخزين.

ارتفع الغاز الطبيعي معظم العام حيث ظل المخزون شحيحًا، كما أدت المخاوف من حدوث نقص في أوروبا إلى ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة. وصل النفط الأمريكي إلى أعلى مستوى في سبع سنوات في أكتوبر/ تشرين الأول، مما أدى أيضًا إلى دعوات لمنتجي الطاقة بمبادلة النفط بالغاز الطبيعي.

في النهاية سجل الغاز الطبيعي أعلى مستوى له في أكثر من سبع سنوات عند 6.466 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية يوم 6 أكتوبر. وتأتي الخسائر بعد تراجع نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 15.8٪، والذي كان أسوأ شهر في عام.

بالنسبة للعام الحالي لا يزال الغاز الطبيعي مرتفعًا بنسبة 47٪، ليسير في طريقه لتحقيق أفضل عام له منذ 2016.

تقنياً واصل الغاز الطبيعي في الانخفاض وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ما قد يكبح من خسائر السلعة القادمة، نظراً لحاجته إلى تصريف البعض من هذا التشبع البيعي.

لذلك فتوقعاتنا السلبية المحيطة بالغاز الطبيعي مستمرة، فنحن نتوقع المزيد من الانخفاض خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد كسره لمستوى الدعم 3.710 بالاستقرار أدناه، ليستهدف مستوى الدعم 3.122.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.