التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يحاول تعويض بعضاً من خسائره

أكرم عادل

ارتفعت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 3.45% لتستقر على سعر 4.196 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد انخفاضها أمس ولليوم الرابع على التوالي بنسبة بلغت -3.64%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

انخفض الغاز الطبيعي لشهر يناير/ كانون الثاني NGF22 بنسبة 4.7٪ ليستقر على سعر 4.056 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مع انخفاض أسعار الشهر الأمامي إلى أدنى مستوى لها منذ 25 أغسطس/ آب، وفقًا لبيانات السوق من Dow Jones.

أغلقت العقود الآجلة للغاز الطبيعي على انخفاض بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة إن المخزونات المحلية من الغاز الطبيعي تراجعت 59 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني. وهذا يتطابق مع متوسط ​​الانخفاض المتوقع من قبل المحللين، ومقارنة مع متوسط ​​انخفاض لمدة خمس سنوات الذي يقدر بنحو 31 مليار قدم مكعب لهذه الفترة، وفقًا لشركة S&P Global Platts.

في الولايات المتحدة كانت التغييرات في نماذج الطقس بعيدة المدى صغيرة في الأيام الأخيرة، ولم تفعل شيئًا يذكر لتغيير النمط المعتدل الحالي في الولايات المتحدة. هناك نوبات قصيرة من البرد في التوقعات لمدة 15 يومًا، بما في ذلك نظام الطقس البارد المتوقع وصوله إلى الغرب الأوسط في أواخر نهاية هذا الأسبوع. ومع ذلك يُنظر إلى البرودة الأكثر هشاشة على أنها مؤقتة، مع توقع عودة الدفء في غضون أيام. علاوة على ذلك من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المعتدلة في بقية البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على التدفئة في الأسابيع الأخيرة من عام 2021.

تقنياً يحاول الغاز الطبيعي بصعوده اليومي تعويض جزء مما تكبده من خسائر السابقة على المدى القصير، في ظل سيطرة موجة تصحيحية هابطة وتأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما يحاول أيضاً من خلال هذا الصعود تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها، ولكن بالرغم من ذلك يظل يعاني من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ان استقر دون مستوى 4.214، ليستهدف مستوى الدعم 3.738.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.