التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يتعرض للسقوط الحر

أكرم عادل

انزلقت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) انخفاضاً خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتتكبد خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -6.09% لتستقر على سعر 3.795 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد تراجعها بتداولات يوم الجمعة ولليوم الخامس على التوالي بنسبة بلغت -0.37%. خلال الأسبوع الماضي هبط الغاز الطبيعي بنسبة 25.22% ليستقر عند أدنى مستوياته في 13 أسبوع.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

في سوق يتفوق فيها الطقس على الجميع، تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، حيث استمرت توقعات الطقس في التأكيد على نمط الاحترار الذي يتطور في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول.

على صعيد الطلب قفز الطلب الأوروبي المتتبع إلى حوالي 61 مليار قدم مكعب في اليوم في الأيام الأخيرة مقابل متوسط ​​نوفمبر/ تشرين الثاني البالغ 48 مليار قدم مكعب في اليوم، تشير النمذجة الأولية إلى حوالي 56 مليار قدم مكعب في اليوم من الطلب لشهر ديسمبر/ كانون الأول، مع قليل من تقليص الطلب على الرغم من ارتفاع مستويات الأسعار، مما يشير إلى أنه قد يكون شتاء طويلًا ومكلفًا بالنسبة لسوق الغاز الأوروبي.

ولكن في مقابل ذلك فإن طلب السوق العالمي الذي لا يلين على الغاز الطبيعي قبل ذروة موسم الشتاء فهو سيناريو مختلف تمامًا عما يحدث في الولايات المتحدة. على الرغم من أن الطلب القوي على الغاز الطبيعي المسال تسبب في بعض المخاوف السابقة من توتر الإمدادات الأمريكية هذا الشتاء، إلا أن استمرار الطقس المعتدل في ديسمبر أدى إلى قلب السيناريو سريعًا عندما يتعلق الأمر بالإمدادات المحلية. لهذا يشير مراقبو السوق على حدوث سلسلة عمليات سحب أخف من المعتاد في الأسابيع المقبلة من المخزونات المحلية للولايات المتحدة.

تقنياً يواصل سعر الغاز الطبيعي تراجعه وسط تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليعلن بعدها استمرار سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، في ظل استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا السلبية المحيطة بالسلعة تظل قائمة، فنحن نتوقع المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، خاصة في حالة كسره لمستوى الدعم 3.738، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 3.122، وتظل توقعاتنا سلبية طالما ظل السعر مستقراً دون مستوى المقاومة 4.214.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.