التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يستأنف نزيف خسائره

تعرض مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL للسقوط الحر بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليتكبد خسائر في آخر جلساته بنسبة بلغت -1.86% ليخسر المؤشر نحو -652.22 نقطة ليستقر على مستوى 34,483.73، وذلك بعد ارتفاعه بتداولات يوم الاثنين قليلاً بنسبة 0.68%، خلال شهر فبراير/ تشرين الثاني تراجع المؤشر بنسبة بلغت -3.73%.

صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته جنبًا إلى جنب مع وزيرة الخزانة جانيت يلين للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ أنه سيكون من المناسب في ضوء الخلفية الاقتصادية الحالية التفكير في تسريع عملية التناقص التدريجي، مع اتخاذ قرار بعد مراجعة أحدث بيانات الوظائف والتضخم في المستقبل. اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي في منتصف ديسمبر/ كانون الأول.

كما تراجع باول عن توصيف بنك الاحتياطي الفيدرالي المستمر منذ فترة طويلة للضغوط التضخمية بأنها "مؤقتة" أو قصيرة الأجل. حيث قال: "ربما يكون هذا هو الوقت المناسب لتجنب هذه الكلمة (مؤقتة) وشرح ما نعنيه بشكل أوضح".

جاءت تعليقات بانسل بعد يوم من تصريح الرئيس جو بايدن بأن أوميكرون كان مقلقًا، ولكن لا يوجد سبب للذعر، ولن تتضمن المعركة ضده "عمليات إغلاق أو وقف للإنتاج".

قال Conference Board يوم الثلاثاء أن مؤشر ثقة المستهلك انخفض إلى 109.5 من 111.6 في أكتوبر/ تشرين الأول، وهي أدنى قراءة في تسعة أشهر.

في وقت سابق كانت القراءة الخاصة بنشاط التصنيع في منطقة شيكاغو، مقياس شيكاغو للأعمال، المعروف أيضًا باسم مؤشر شيكاغو لمديري المشتريات، عند 61.8 في نوفمبر/ تشرين الثاني، مقارنة بـ 68.4 في الشهر السابق. قراءات أكثر من 50 إشارة توسع.

تقنياً أكد المؤشر بانخفاضه الأخير على كسر خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط، وذلك بالتزامن مع كسره لمستوى الدعم الرئيسي 35,000، وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما تتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره دون مستوى 35,000، ليستهدف مستوى الدعم الرئيسي التالي عند 34,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.