التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يهدد القيام باختراق كبير

 كريستوفر  لويس

ارتفع سوق خام WTI بشكل ملحوظ خلال جلسة الثلاثاء ليصل إلى أعلى مستويات المطرقة المقلوبة السابقة عند المستوى 73 دولار. إذا تمكنا من تخطي هذا المستوى، فمن المحتمل جداً أن نستمر بالارتفاع أكثر من ذلك بكثير، وربما أن نصل إلى المستوى 75 دولار بشكل سريع. في هذه المرحلة، يبدو أن الكثير من الضغط التنازلي والتصفية الإجبارية لعقود النفط الخام قد خفتا، وأن الارتداد يحتوي على قدر كبير من الزخم.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

من هذا المنظور، أنظر إلى هذا السوق على أنه نوع من أسواق "الشراء عند الانخفاضات"، وليس لدي أي اهتمام على الإطلاق بمحاولة البيع. سوف يقدم المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم في الأسفل دعماً هاماً بالقرب من المستوى 69.16 دولار، لذلك أتوقع أننا سوف نواجه المصاعب في الاختراق ما دون ذلك. على الرغم من ذلك، سيكون التراجع أمراً رائعاً، لأنه قد يمنحنا فرصة للحصول على القليل من القيمة. من ناحية أخرى، يمكننا أن نتجاوز المستوى 73 دولار والاستمرار بالارتفاع نحو المستوى 75 دولار. يشير أي من هذين السيناريوهين إلى نفس الشيء، وهو أنه لا يمكنك بيع هذا السوق وأنه سيرتفع في النهاية إلى أعلى بكثير.

هذا منطقي إلى حدٍ ما، حيث أن العالم ينفتح من جديد بعد الوباء، وبالطبع كان الهلع الأسبوع الماضي من متغير أوميكرون مبالغاً فيه بعض الشيء. لهذا السبب، أعتقد لدينا سيناريو حيث يبدأ الناس باستيعاب فكرة أن نهاية العالم لم تحن بعد. إذا كان الأمر كذلك، فمن الواضح أن الحاجة إلى النفط الخام سوف تستمر. بعبارة أخرى، تم الآن تصحيح رد الفعل المبالغ فيه.

في ظل الوضع الحالي، لن يفاجئني على الإطلاق أن أرى النفط يتجه نحو المستوى 80 دولار خلال الأسابيع العديدة القادمة. على المدى القصير، أعتقد أن كل تراجع يوفر فرصة شراء جيدة، ولكن إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 65 دولار مرة أخرى، فسيؤدي ذلك إلى الانهيار. في الوقت الحالي، لا يبدو أن هناك أي شيء من وجهة نظر أساسية قد يتسبب بحدوث ذلك. من الجدير بالذكر أننا قد انخفضنا بنسبة 20٪، فقط لنعود على الفور تقريباً بعد أن اصطدمنا بهذا الحاجز النفسي.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.