توقعات زوج الدولار الأمريكي/ الراند الجنوب أفريقي لشهر ديسمبر 2021

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل جيد خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث كان الدولار الأمريكي في حالة تقدم بشكل عام. يستمر الراند الجنوب أفريقي بالتعرض للضغط، وهو أمر منطقي إلى حدٍ ما، لأنه سوق ناشئ، وقد واجهت جميع هذا الأسواق المصاعب في هذا السيناريو. لقد أضرت مشكلات سلسلة التوريد بالأسواق الناشئة بشدة، لأنها مترابطة للغاية. إذا لم تتمكن البضائع من الوصول إلى العميل، فلن يساعد أن "تنتظر" مثل الكثير من اقتصادات السلع هذه.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

علاوة على ذلك، كانت جائحة فيروس كورونا سيئة بشكل خاص في جنوب إفريقيا. ومما يزيد البؤس حقيقة تأخر التطعيمات، وستظل تلك مشكلة لهذا الاقتصاد الهش. يقوم الاحتياطي الفيدرالي بعملية تقليص مشتريات السندات، وهو إلى حدٍ ما نوع من التشديد النقدي، والذي يميل إلى أن يكون قاسياً بشكل خاص على اقتصادات الأسواق الناشئة هذه.

من وجهة نظر الرسم البياني، يمكنك أن ترى أنني قد رسمت نموذجاً لطيفاً للرأس والكتفين المقلوب. يستغرق النمط بعض الوقت لكي يخترق، ولكن بمجرد حدوث ذلك - انطلقت الأسواق بالفعل. تشير "الحركة المقاسة"، عندما تأخذ الهدف المحتمل المتوقع، إلى أن الهدف على المدى الطويل قد يكون عند المستوى 17.50 راند. من الواضح أن هذا هدف سيتطلب القليل من العمل للوصول إليه، وبالتالي أعتقد أن غالبية الشهر المقبل سوف يتم تكون على هذا النحو. سأقوم بشراء الانخفاضات، وأعتبرها بمثابة عروض ذات قيمة محتملة. كان خط العنق عند 15.50، لذا فقد تجاوزنا هذا النمط مؤخراً فقط.

سيكون السوق تصاعدياً حتى نخترق ما دون المستوى 15 راند، حيث سيؤدي ذلك إلى إبطال النموذج. سوف يُنظر إلى الدولار الأمريكي على أنه عملة أمان في هذا الزوج، ومع ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العديد من العملات الرئيسية، سيكون هذا أكثر صعوبة مقابل العملات الأصغر مثل هذه العملة. تذكر أن عملات الأسواق الناشئة هذه تميل إلى أن تكون محلية بعض الشيء، لذا يجب أيضاً متابعة أخبار التطعيم عن كثب في أماكن مثل جوهانسبرج وكيب تاون وبريتوريا. أعتقد أن من المفترض أن يستمر هذا الشهر بكونه جيداً للدولار الأمريكي، ولن يكون هذا السوق مختلفاً. ومع ذلك، لست متأكداً من الوصول للمستوى 17.50 خلال الشهر المقبل، حيث قد يحدث هذا خلال شهر يناير.
الرسم البياني الشهري لزوج الدولار الأمريكي/ الراند الجنوب أفريقي

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.