تحليل مؤشر dax اليوم: المؤشر الألماني يستقر بعد يوم جمعة قاسٍ

تحرك المؤشر الألماني ذهاباً وإياباً خلال جلسة الإثنين، ولكني بصراحة أرى حقيقة أننا استقرينا بحد ذاتها علامة نصر. من الجدير بالذكر أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم قد قدم الدعم، والشمعة المحايدة هي إشارة جيدة بالنظر إلى مدى سلبية شمعة يوم الجمعة. في الواقع، لقد اخترقنا المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم خلال تلك الجلسة، ووصلنا إلى المستوى 15000، حيث بدأ الانتعاش.

علاوة على ذلك، افتتحت جلسة الإثنين بفجوة طفيفة للأعلى، ثم الكثير من السلوك المتقلب. ومع ذلك، فإن حقيقة أننا انتهى بنا الأمر دون تغيير نسبياً تشير إلى أن البيع الضخم قد يكون على وشك الانهيار. ضع في اعتبارك أن يوم الجمعة سيكون إلى حدٍ ما "رد فعل غير مباشر" لفكرة ظهور نوع جديد من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، وكان سيعتمد على السيولة المنخفضة. بعبارة أخرى، لم يكن أي من متداولي أمريكا الشمالية يتداولون على مؤشر DAX خلال تلك الجلسة، مما أدى إلى تسريع الضغط التنازلي الهائل.

ضع في اعتبارك أن هناك الكثير من المخاوف بشأن أن ألمانيا تغلق نفسها، وهذا بالطبع فريد إلى حدٍ ما بالنسبة لمؤشر DAX مقارنة بأماكن أخرى مثل نيويورك. على أي حال، سيتعلق الأمر بما إذا كان الاقتصاد سيظل مفتوحاً أم لا، ولكن في الوقت الحالي يبدو بالتأكيد أن الناس بدأوا بالاستماع إلى أطباء جنوب إفريقيا الذين يشيرون أن أحدث أشكال فيروس كورونا أخف بكثير من الأنواع الأخرى، حتى لو كان معدياً بدرجة أكبر. بمعنى آخر، إنها ليست نهاية العالم، وبالتالي فإن الكثير مما رأيناه يوم الجمعة سيكون لا شيء أكثر من مجرد ضجيج. أعتقد أنه إذا تمكنا من الاختراق فوق قمة شمعة جلسة الإثنين، فسننتقل على الأرجح نحو المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى، والذي يقع تقريباً في الجزء العلوي من شمعة الجمعة. ومع ذلك، إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 15000 يورو، فقد أكون قلقاً بشأن الاتجاه الصعودي العام. كما تبدو الأمور الآن، لا أعتقد أن هذا هو السيناريو الأكثر احتمالية، خاصة وأننا بدأنا نرى أمريكا تتحسن فيما يتعلق بالرغبة في المخاطرة، بعد إغلاق DAX.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.