تحليل الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: الدولار الأسترالي يخترق دون المستوى 0.73 ليتجه نحو خط الاتجاه

 كريستوفر  لويس

انخفض الدولار الأسترالي مرة أخرى خلال تداولات الأربعاء، ووصل إلى ما دون المستوى 0.73. هذه منطقة ستجذب بالطبع قدراً معيناً من الاهتمام، ولكن الأهم من ذلك أن لدينا خط اتجاه تصاعدي مهم تحتها. السؤال الآن هو هل سنرى نوعاً من البحث عن القيمة في هذه المنطقة أم لا؟ إذا قمنا بالاختراق ما دون خط الاتجاه الصاعد، فإن ذلك يفتح فيضاناً من عمليات البيع الجديدة، مما يؤدي إلى إمكانية التحرك للأسفل نحو المستوى 0.7150.

ضع في اعتبارك أن الدولار الأسترالي له ارتباط كبير بالصين أيضاً، والوضع الصيني يبدو بالطبع مروعاً في بعض الأحيان. قرر بنك الاحتياطي الأسترالي أنه سيظل حذراً، بينما يستمر الاحتياطي الفيدرالي برؤية أسباب لتقليص مشتريات السندات، وبالتالي تشديد السياسة النقدية. مع هذا، يستمر في تحويل الديناميكية نحو التباعد بين هذين البنكين، مما يعني أن الدولار الأمريكي ينبغي أن يستمر برؤية الكثير من الأسباب للارتفاع. في هذه الحالة، أود أن أنظر إلى التقدمات قصيرة المدى التي تظهر علامات الإرهاق كفرص للبيع مرة أخرى. المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى سوف يقدم مقاومة هائلة، والتي تكون مدعومة أيضاً بـ "قمة الملقط" التي شكلناها خلال الجلستين السابقتين. مع ذلك، أحب فكرة النظر إلى هذا السوق من منظور "هل يمكننا أن نتجاوز ذلك المستوى أم لا؟"

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، سيظل السوق صاخباً للغاية، لكن يبدو بالتأكيد أننا نحاول مواصلة الاتجاه التنازلي الرئيسي، والذي قد يستمر بر رؤية هذا السوق يتحرك نحو المستوى الحاسم 0.70 في الأسفل. مع تحييد جميع العوامل، يعود ذلك إلى الدولار الأمريكي أكثر من أي شيء آخر، لذلك أعتقد أننا مع الوقت الكافي من المحتمل أن نرى هذا السوق يحقق تدفقاً كبيراً إلى الأسفل إذا حصلنا على نوع من "تجنب المخاطرة" المفاجئ. للأعلى، إذا أردنا تجاوز المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، فمن الممكن أن نتجه نحو المقبض 0.75 في الأعلى، وهو بداية مقاومة مهمة على المدى الطويل تمتد إلى المستوى 0.76. إن تخطي ذلك المستوى من شأنه أن يجعل العملة تشهد حالة "شراء واحتفاظ".
الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.