التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يعمق من خسائره

أكرم عادل

تراجعت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -4.33% لتستقر على سعر 4.598 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد تكبدها خسائر بتداولات أمس بنسبة بلغت -11.07%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

انخفض أمس الغاز الطبيعي لشهر يناير/ كانون الأول بنسبة -3.83% ليستقر على سعر 4.854 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد ارتفاع بأكثر من 7٪ يوم الجمعة. أرجع المحللون خسارة يوم الاثنين إلى بعض التوقعات لطقس أكثر دفئًا في ديسمبر/ كانون الأول في أجزاء من الولايات المتحدة، والمخاوف بشأن الآثار المحتملة المتحور فيروس كورونا الجديد على الطلب على الطاقة.

انخفض عقد ينايرفي Nymex بيوم افتتاحه باعتباره الشهر الفوري بنحو 62.3 سنتًا في اليوم/ اليوم واستقر عند 4.854 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية. انخفض فبراير/ شباط بنحو 59.6 سنت إلى 4.768 دولار.

غذت حرارة الصيف التي امتدت إلى الخريف طلبًا قويًا هذا العام، حيث عملت محطات الطاقة التي تعمل بالغاز لوقت إضافي للحفاظ على تشغيل مكيفات الهواء. قد تؤدي ظروف الشتاء المتجمدة إلى إشعال الطلب على التدفئة تغذية الأفران. ومع ذلك في الوقت الحالي تشير التوقعات إلى أوائل الشهر المقبل إلى أن معظم منطقة الـ 48 الجنوبية في الولايات المتحدة ستحوم بين تقلبات الطقس، مما يجعل استهلاك الغاز متواضعًا نسبيًا في هذا الوقت من العام.

في الوقت نفسه هدد متحور فيروس كورونا من Omicron بتبديد الآمال في الانتعاش الاقتصادي العالمي المستمر الذي ساعد حتى الآن في دفع الطلب على الطاقة على نطاق واسع، وصادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال (LNG) على وجه التحديد. قد تؤدي قيود السفر الجديدة لإبطاء تفشي المتحور الجديد إلى زعزعة الثقة وتعطيل النشاط الاقتصادي والتأثير على احتياجات الطاقة. حيث وضعت الولايات المتحدة قيودًا جديدة على المسافرين من جنوب إفريقيا - حيث رصد أول حالة من سلالة Omicron - وكانت اليابان على وشك حظر جميع الزوار الأجانب تقريبًا يوم الاثنين.

تقنياً يواصل الغاز الطبيعي انخفاضه بتأثير الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

ويبدو أنه في طريقه الآن لكسر خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ما يضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حال تأكيد كسره للدعم 4.742، ليستهدف مستوى الدعم 4.214.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.