التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يستقر على انخفاض

أكرم عادل

ارتفعت قليلاً أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.28% لتستقر على سعر 4.901 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد أن تكبدها لخسائر بتداولات أمس بنسبة بلغت -4.95%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي يوم الأربعاء وسط عمليات جني أرباح وتوقعات بزيادة التخزين الضخمة نسبيًا في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني. انخفض عقد Nymex لشهر ديسمبر/ كانون الأول 36.1 سنتًا يوميًا واستقر عند 4.816 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية. وانخفض عقد يناير/ كانون الثاني بنحو 35.6 سنتا إلى 4.914 دولار.

تقدم الشهر الفوري بأكثر من 38 سنتًا خلال جلستي التداول الأولين من الأسبوع، مدعومًا بمخاوف الإمدادات الأوروبية وتلميحات برد الشتاء التي قد تغذي طلبًا أقوى على التدفئة.

لكن التجار خلصوا إلى أن الارتفاع كان مبالغًا فيه، لا سيما مع توقع المحللين لكمية مخزونات قوية من شأنها أن تعكس الطلب الخفيف حتى الآن في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومن المقرر إصدار تقرير المخزونات التالي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA)، والذي يغطي الأسبوع المنتهي في 12 نوفمبر، يوم الخميس. وجد استطلاع رويترز للمحللين تقديرات تتراوح من 18 مليار قدم مكعب إلى 33 مليار قدم مكعب، بمتوسط ​​25 مليار قدم مكعب. بينما امتدت التقديرات في مسح بلومبيرج إلى زيادات من 19 مليار قدم مكعب إلى 28 مليار قدم مكعب، بمتوسط ​​24 مليار قدم مكعب.

تقنياً يسيطر الاتجاه التصحيحي الهابط على حركة تداولات الغاز الطبيعي، كما يعاني من الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما يوحي أداء السعر بتداولاته الأخيرة تكوين تركيبة فنية سلبية على المدى القصير وهو نموذج الرأس والكتفين، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 4.742، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 4.214.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.