التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يرتفع بتأثير دعم محوري

أكرم عادل

استقرت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) على ارتفاع خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.74% لتستقر على سعر 4.940 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 4.36%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي لشهر يناير/ كانون الثاني NG00 بنسبة 17.80% ليستقر عند سعر 4.9670 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية

جاءت مكاسب السلعة بعد أن سعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى طمأنة الشعب يوم الثلاثاء بأن التحديات التي يعاني منها الاقتصاد الأمريكي كانت تحت السيطرة مع حلول موسم العطلات، متوسعًا في جهوده الأخيرة لخفض أسعار الغاز. قائلاً إن أسعار الغاز ستبدأ في الاعتدال بعد الإفراج عن احتياطيات النفط.

في وقت سابق الثلاثاء أعلن بايدن أنه سيطلق 50 مليون برميل من النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي في محاولة لخفض أسعار النفط المرتفعة. كما ستفرج الصين والهند واليابان والمملكة المتحدة وجمهورية كوريا عن النفط من احتياطياتها، وهي خطوة قال بايدن إنها ستساعد في تخفيف ضغوط الطلب وخفض الأسعار.

وقال في كلمة ألقاها يوم الثلاثاء "اليوم نطلق جهدا كبيرا لتخفيف سعر النفط، وهو جهد سيمتد حول العالم وسيصل في نهاية المطاف إلى محطة وقود المنطقة الخاصة بك".

وقال بايدن إن متوسط ​​سعر الغاز بلغ 3.40 دولار للغالون، ووصل إلى أسعار مماثلة للارتفاعات السابقة في 2012 و 2014 و 2019.

أرسل الرئيس تلك الرسالة الأسبوع الماضي، لكن العديد من المحللين يشككون في أن هذه الخطوة سيكون لها أي آثار حقيقية في تغيير أسعار الطاقة.

تقنياً يتحرك سعر الغاز الطبيعي بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام هذا يستمر الضغط السلبي بسبب تداولات السلعة دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولهذا نجد السعر ينحسر بمنطقة تداولات محيرة باحثاُ عن اتجاه مسيطر نظراً للضغوط المختلفة عليه.

ولهذا فتوقعاتنا ترجح ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، ولكن بشرط ثبات مستوى الدعم المحوري 4.742، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 5.388.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.