التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يرتفع بتأثير دعم محوري

أكرم عادل

ارتفعت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 4.13% لتستقر على سعر 4.966 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -5.28%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

أحدث توقعات الطقس من NOAA هابطة، حيث تتنبأ التوقعات لمدة 6 إلى 10 أيام بظروف أكثر برودة من المعتاد شرق المسيسيبي، مما يفسح المجال في النهاية لظروف أكثر دفئًا من المعتاد في الغرب تنتشر عبر ما يقرب من البلد بأكمله في التوقعات من 8 إلى 14 يومًا، من المرجح أن تؤدي مثل هذه الظروف إلى انخفاض الطلب على التدفئة مقارنة بالمتوسطات الموسمية.

كما أثرت احتمالات عودة ظهور فيروس كورونا واحتمالية عودة الإغلاق في عدة مناطق خاصة في القارة الأوروبية، مما سيسبب ضعف الطلب في أسواق الطاقة.

في الأسبوع الماضي صعد الشهر الفوري أربع جلسات من أصل خمس جلسات تداول، مدعومًا بمستويات عالية من صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية. حافظت أحجام الغاز الطبيعي المسال على قوتها يوم الاثنين بالقرب من مستويات قياسية حول 12 مليار قدم مكعب وكان من المتوقع أن يستمر الطلب نظرًا لنقص الإمدادات الأوروبية ووصول طقس الشتاء في القارة.

تقنياً جاء ارتفاع السعر بتداولاته الأخيرة على اثر ثبات مستوى الدعم المحوري 4.742، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده على تحقيق تلك المكاسب، خاصة وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

ولكن أمام ذلك يستمر الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وسيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا ينحسر السعر بين تلك القوى المتضادة ولكن بقيادة الاتجاه الرئيسي الصاعد، لذلك تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 4.742، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 5.388.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.