التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يحاول تعويض بعضاً من خسائره

أكرم عادل

صعدت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.24% لتستقر على سعر 5.035 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد أن ارتفعت بتداولات أمس بنسبة بلغت 6.13%.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي يوم الاثنين، مما يمثل انعكاسًا حادًا عن جلسة التداول السابقة، حيث انخفض الإنتاج المحلي واستقر الطلب الأوروبي على الصادرات الأمريكية. بعد عمليات بيع بلغت 35.8 سنتًا يوم الجمعة، ارتفع عقد Nymex لشهر ديسمبر/ كانون الأول 22.6 سنتًا خلال اليوم واستقر عند 5.017 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية يوم الاثنين. ليعوض السعر أكثر من 13٪ من خسرتها الأسبوع الماضي. كما ارتفع عقد يناير/ كانون الثاني 22.4 سنت إلى 5.104 دولارات.

بينما تراجعت أسعار الغاز الطبيعي بتعاملاتها الفورية NGI's Spot Gas National Avg أمس حيث انخفض بنحو 2.5 سنت إلى 4.665 دولارًا، حيث قوبلت درجات الحرارة الباردة التي تتغلغل في الساحل الشرقي بظروف معتدلة في أماكن أخرى.

بالنظر إلى المستقبل تحولت توقعات الطقس في المدى المتوسط ​​بين زيادة الدفء والبرودة في الأيام الأخيرة، مما ترك المتنبئين متشككين بشأن مستويات الطلب في النصف الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني.

أشارت التوقعات المتفائلة إلى أن السوق استنتجت على ما يبدو يوم الإثنين أن العقود الآجلة قد شهدت ذروة بيع في الأسبوع الماضي، وأن التجار بعد إدراكهم للانخفاض أعادوا الشراء قبل ظروف أكثر برودة حتمًا قادمة في ديسمبر.

تقنياً يحاول السعر بصعوده الأخير تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

وقد جاء صعد السعر نتيجة ثبات مستوى الدعم المحوري 4.742، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي، في ظل سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى تأثره بتركيبة فنية سلبية متكونة على المدى القصير وهو نموذج الرأس والكتفين.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره لمستوى الدعم المحوري 4.742، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 4.214.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.