التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يتعرض للضغط السلبي

أكرم عادل

انخفضت أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -7.11% لتستقر على سعر 5.020 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 7.31%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع ال عقد بنسبة بلغت 7.33%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

في وقت سابق ارتفعت أسعار الغاز بالجملة في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بنسبة 17٪، بعد أن علقت هيئة تنظيم الطاقة الألمانية الموافقة على خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 2 المثير للجدل من روسيا إلى ألمانيا. وقالت إن الشركة المشغلة لخط الأنابيب بحاجة إلى الامتثال للقانون الألماني قبل أن تصادق على مشروع بقيمة 10 مليارات يورو (8.4 مليار جنيه إسترليني).

من خلال تشغيله تحت بحر البلطيق سيضاعف نورد ستريم 2 صادرات موسكو من الغاز إلى ألمانيا، لكنه سيتحايل أيضًا على أوكرانيا، التي تعتمد على خطوط الأنابيب الحالية للحصول على دخل وستتأثر بشدة بفقدان رسوم النقل.

كانت أسعار الغاز مرتفعة بالفعل قبل هذه الانتكاسة الأخيرة للمشروع. أدى الشتاء البارد في أوروبا العام الماضي إلى مزيد من الضغط على الإمدادات، ونتيجة لذلك أصبحت مستويات الغاز المخزن أقل بكثير من المعتاد.

من المحتمل أن يؤدي القرار الألماني إلى تأخير المشروع عدة أشهر، وحتى عندما يتلقى الموافقة الألمانية، فإنه سيتطلب ضوءًا أخضر من المفوضية الأوروبية.

تقنياً ارتفع الغاز الطبيعي بتداولاته الأخيرة وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

واستمر السعر بالصعود إلى أن اصطدم بمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما عرضه للضغط السلبي والذي أدى به إلى الارتداد انخفاضاً بتداولاته الأخيرة.

لهذا نحن نرجح ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 4.742، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة 5.388 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.