التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يعمق من خسائره

واصل مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الانخفاض بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل المؤشر خسائر لليوم الثالث على التوالي بنسبة بلغت -0.75% ليخسر المؤشر نحو -268.97 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 35,601.99، وذلك بعد انخفاضه بتداولات يوم الخميس بنسبة بلغت -0.17%، خلال الأسبوع الماضي تراجع المؤشر للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة بلغت -1.38%.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

انخفض 23 مكون من مكونات المؤشر الثلاثين، وكان أكثرهم انخفاضاً بالنسبة المئوية جاء سهم Boeing Co. بنسبة -5.77%، وجاء من بعده سهم Merck & Co. Inc. بنسبة بلغت -2.83% ثم سهم Travelers Cos. Inc. بنسبة بلغت -2.24%.

صعدت أسهم التكنولوجيا يوم الجمعة، بينما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي وانخفضت عائدات السندات جنبًا إلى جنب مع زيادة جديدة في حالات الإصابة بفيروس Covid-19. ليتفوق أداء مؤشر ناسداك على مؤشر داو جونز يوم الجمعة بأكبر فارق نقطة مئوية منذ 30 سبتمبر/ أيلول.

أثار إعلان إغلاق COVID على مستوى البلاد لمدة 20 يومًا من قبل الحكومة النمساوية مخاوف أسواق الأسهم وأثار شراء سندات الملاذ الآمن الحكومية يوم الجمعة. سيشمل إغلاق النمسا كل من الملقحين وغير الملقحين، مع تقييد حركة الأخير خلال الأسبوع الماضي. تأتي الأخبار من فيينا في الوقت الذي قال فيه وزير الصحة الألماني يوم الجمعة إنه لا يمكن استبعاد عمليات الإغلاق في بلاده، مع تسجيل حالات قياسية هذا الأسبوع في ألمانيا والنمسا.

في الولايات المتحدة ارتفعت الحالات في أعالي الغرب الأوسط، مع موسم سفر مزدحم على وشك أن يبدأ قبل عطلة عيد الشكر الأسبوع المقبل. أيضًا تجاوز عدد الحالات اليومية 100 ألف لليوم الثاني على التوالي يوم الخميس، مع ارتفاع متوسط ​​الأيام السبعة إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 94.669، وفقًا لمجلة New York Times Tracker.

تقنياً يحاول المؤشر بانخفاضاته الأخيرة البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة لتساعده على اكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

لهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ثبات مستوى الدعم 35,500، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة 36,500.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.