التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يحاول تعويض بعضاً من خسائره

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق المؤشر مكاسب في آخر جلساته بنسبة بلغت 0.68% لضيف المؤشر إليه نحو 236.60 مقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 35,135.95، وذلك بعد انخفاضه بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -2.53%.

قال الرئيس جو بايدن خلال خطاب له في البيت الأبيض أمس الاثنين: "في يوم الخميس القادم سأطرح استراتيجية مفصلة تحدد كيف سنكافح فيروس COVID هذا الشتاء - ليس من خلال عمليات الإغلاق أو وقف الإنتاج، ولكن مع المزيد من اللقاحات والمعززات والاختبارات على نطاق واسع".

وفي الخطاب المتلفز حول المتحور قال بايدن إن omicron مدعاة للقلق ولكن ليس الذعر، وأن الكفاح ضد المتحور لن يشمل "الإغلاق أو توقف عمليات الإنتاج والتصنيع". وقال أيضًا "سنكافح هذا المتحور بإجراءات علمية ومطلعة وبسرعة، وليس بالفوضى والارتباك"، وأن اللقاحات توفر على الأرجح الحماية ضد سلالة COVID.

في غضون ذلك ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 7.5٪ في أكتوبر/ تشرين الأول مقارنة بشهر سبتمبر/ أيلول، حسبما ذكرت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الاثنين. توقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.7٪ في مبيعات المنازل المعلقة في أكتوبر.

مقارنة بالعام الماضي انخفضت المبيعات المعلقة بنسبة 1.4٪، مما يعكس مدى تباطؤ نشاط شراء المنازل من الوتيرة السريعة في العام الماضي.

صرحت شركة فايزر Pfizer خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها تستطيع تكييف لقاحها للتعامل مع المتحور الجديد في غضون 6 أسابيع. وقالت شركة Moderna (MRNA) إنها قد تطرح لقاحًا معاد صياغته بحلول أوائل عام 2022.

تقنياً يحاول المؤشر بهذا الارتفاع الأخير تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وليحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

ولكن يظل المؤشر يعاني من كسره لخط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره دون مستواه الرئيسي 35,000، ليستهدف مستوى دعمه الرئيسي التالي عند 34,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.