توقعات مؤشر S&P500 لشهر نوفمبر 2021

شهد مؤشر S&P500 شهراً قوياً للغاية في أكتوبر، حيث ارتد من خط اتجاه تصاعدي رئيسي. هذه بالطبع علامة تصاعدية للغاية، خاصة وأن الشمعة الأولى في الشهر كانت مطرقة، سبقتها مطرقة أخرى، وحقيقة أن كل شيء لدينا يصطف في نفس الوقت لدعم الارتفاع هو مظهر جيد. أغلق السوق في شهر أكتوبر مهدداً المستوى 4600، ولكن في نهاية اليوم، هذا مجرد رقم كبير آخر مهم من الناحية النفسية. لهذا السبب، من المرجح أن يرى السوق ذلك المستوى على أنه مجرد حاجز مؤقت، لكنه ينتهي باختراقه في النهاية.

في الأسفل، يجب أن يقدم المستوى 4400 دعماً كبيراً، خاصة وأن خط الاتجاه التصاعدي يقع هناك أيضاً. في النهاية، لدينا أيضاً المتوسط ​​المتحرك لـ50 أسبوعاً يقع ما دون المستوى 4200 مباشرةً. أعتقد أننا إن قمنا في النهاية بالاختراق إلى ما دون المستوى 4200، فقد أكون مشتراً لصفقات البيع، لكن هذا أكثر أمر سلبي بالنسبة لي. في النهاية، يعتبر مؤشر S&P500 وسيلة للتداول بالنمو، بوما أننا نمر بموسم الأرباح، فمن المنطقي أن يكون هناك القليل من "الارتفاع المريح" لأن الأرباح لم تكن سيئة.

كانت الأرقام الاقتصادية جيدة نسبياً، وكانت الأرباح بالطبع على نفس الخط. يستمر مؤشر S&P500 بالتفوق في الأداء على ما يمكنك الحصول عليه في سوق السندات، حيث لا تزال العوائد لا تواكب التضخم. ينخفض ​​الدولار الأمريكي، وهذا من شأنه أيضاً أن يساعد فكرة ارتفاع مؤشر S&P500 لأنه يجعل الصادرات أرخص. ومع ذلك، فإن الزخم في الاتجاه التصاعدي وهذا بالطبع لن يتغير قريباً. عند هذه النقطة، سيتم شراء أي انخفاضات على المدى القصير، ومن المحتمل جداً أن نرى محاولة الوصول إلى المستوى 4700 في نهاية الشهر. يميل الربع الرابع إلى أن يكون قوياً إلى حدٍ ما، حيث يحاول مديرو صناديق التحوط تعويض الأداء الباهت للعام مرة أخرى، حيث يشترون جميع الأسهم ذات الأسماء الكبيرة التي تشكل غالبية العامل الدافع لمؤشر S&P500 للارتفاع. تذكر أن المؤشرات في الولايات المتحدة ليست متساوية في الوزن، وبالتالي فإن حفنة من الأسهم فقط هي التي تحرك كل شيء.
الرسم البياني الشهري لمؤشر S&P500

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.