تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يواصل البحث عن الدعم عند خط الاتجاه الصعودي الرئيسي

تحرك المؤشر الألماني ذهاباً وإياباً خلال جلسة الخميس حيث نواصل اختبار خط الاتجاه الرئيسي في الأسفل. يعد خط الاتجاه التصاعدي بالطبع خطاً موثوقاً إلى حدٍ ما، حيث يعود إلى الوراء لبعض الوقت، لذلك من المنطقي أن نرى القليل من الصراع هنا. ومع ذلك، إذا تمكنا من الاختراق إلى ما دون انخفاضات الأسبوع الماضي، فسيكون لمؤشر DAX الحرية في تحدي المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، والذي يجذب الكثير من الاهتمام بحد ذاته.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

من المحتمل أن يكون الاختراق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم سلبياً للغاية، وبالتالي يفتح ضغوط بيع جديدة. من الواضح أن مؤشر DAX يشبه إلى حد كبير المؤشرات الأخرى في جميع أنحاء العالم، حيث نحتاج إلى رؤية قدر معين من الرغبة بالمخاطرة حتى يرتفع. سيستمر السوق بكونه صاخباً للغاية، خاصةً أننا عالقون بين المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى والمتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم في الأسفل. بعبارة أخرى، لا يوجد اتجاه محدد واضح بخلاف أننا نتحرك بشكل جانبي خلال الأسبوعين الماضيين. أعتقد أن الكثير من هذا يرجع إلى الرغبة بالمخاطرة لدى المتداولين حول العالم، وبالطبع ما إذا كانت الأسواق ستستمتع باقتصاد عالمي قوي أم لا. في الوقت الحالي، لا يبدو من المحتمل أننا سوف نقوم بذلك، على الأقل ليس على الفور.

في هذه المرحلة، إذا تمكنا من الاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فقد أصبح أكثر إيجابية في هذا السوق، وأعتقد أننا قد نتجه نحو المستوى 16000 يورو. من ناحية أخرى، إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم، فلن يكون من المفاجئ رؤية هذا السوق يتجه نحو المستوى 14000 يورو في الأسفل. في كلتا الحالتين، أعتقد أننا سوف نتحرك ذهاباً وإياباً على المدى القصير، في مثلث صغير تم تشكيله. أعتقد في هذه المرحلة أننا بحاجة إلى رؤية هذا السوق يشكل شمعة مندفعة إلى حدٍ ما يمكننا الاستفادة منها، حيث سيظهر اختراق الزخم في اتجاه أو آخر. مع ذلك، من المحتمل أن يكون الصبر هو الأهم.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.