تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يبدو جاهزاً لقيادة الطريق

انخفض المؤشر الألماني بداية جلسة الجمعة، بعد أن شكل فجوة للأسفل. ومع ذلك، كان هناك قدر كبير من ضغط الشراء، حيث وصل السوق نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم. هذا بالطبع مؤشر يهتم به الكثير من الناس، وبالتالي لا ينبغي أن يكون مفاجأة كبيرة أننا تحولنا وشكلنا مطرقة صغيرة. المطرقة بالطبع هي شمعة تصاعدية للغاية، وفي هذه المرحلة، إذا اخترقنا فوق هذه الشمعة، فمن الممكن أن نتحرك نحو الأعلى.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

يعتبر مؤشر DAX رائداً عندما يتعلق الأمر بالاتحاد الأوروبي، لذا انتبه جيداً لما يحدث هنا. لهذا السبب، في حال قام بالانطلاق نحو الأعلى، يكون من المفترض أن يسحب بقية المؤشرات في القارة معه. في النهاية، يعتبر مؤشر DAX بمثابة "مؤشر الأسهم الممتازة" للقارة، لذا، إذا رأينا تحولاً كبيراً، فهذا يعتبر أمراً هاماً.

من ناحية أخرى، إذا قمنا بالتحول والاختراق ما دون المطرقة من جلسة الجمعة، فسيؤدي ذلك إلى قيام السوق بتخطي المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم للأسفل، مما يفتح عمليات بيع جديدة. لا أعتقد بالضرورة أن القيام بذلك سوف يكون سهلاً، ولكن إذا فعلنا ذلك، فأنا أتوقع أن نتجه نحو المستوى 14500 بسرعة إلى حدٍ ما. كان السوق في اتجاه تصاعدي لبعض الوقت، لذلك من الواضح أن هذا سيكون بمثابة تحول مذهل.

مع كل ما سبق، من أجل الشعور بالراحة بشأن الشراء، سوف نحتاج لتخطي شمعة الخميس، على الأقل عند الإغلاق اليومي. سوف يكون ذلك مؤشر تصاعدي للغاية، وعلى الرغم من أن هناك حجم كبير من المقاومة في الأعلى هناك، فإنه سوف يكون تحول كافي من أجل ربما أن ننظر إليه من منظور القاع المزدوج الذي تشكل للتو. من الواضح أن القاع المزدوج لا يتشكل كل يوم، وبالتالي فإن حقيقة أننا شلكنا هذا القاع تعد أمر يستحق الاهتمام وقد يعني أمر أكثر أهمية إن قمنا باختراقه، بغض النظر عن الاتجاه. يتحرك مؤشر DAX بالطبع مع الرغبة بالمخاطرة، وبالتالي إن تحسنت الرغبة بالمخاطرة، يكون من المحتمل أن يستمر مؤشر DAX بالارتفاع.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.