تحليل مؤشر ناسداك اليوم: مؤشر DAX يرتد عند المتوسط المتحرك لـ200 يوم

انخفض المؤشر الألماني بداية جلسة الثلاثاء، لكنه وجد دعماً كافياً عند المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم لإظهار إشارات النشاط مرة أخرى. من خلال القيام بذلك، يبدو أن مؤشر DAX سيحاول إنقاذ نفسه، وحقيقة أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم يقع أسفل المستوى 15000 أمر منطقي أيضاً. في هذه الحالة، من المرجح أن يستمر السوق برؤية الدعم في هذا النطاق العام. غالباً ما يهتم السوق بهذا المؤشر، لذا فليس من المفاجئ أن نرى حدوث قدر معين من البحث عن القيمة.

بالنظر إلى المستقبل، إذا تمكنا من تجاوز قمم كل من شموع الجمعة والإثنين، فستكون نظرة جيدة جداً بشكل عام. بعبارة أخرى، إذا تمكنا من تجاوز المستوى 15250، فمن المحتمل أن نحاول استعادة الاتجاه التصاعدي العام. ومع ذلك، إذا اخترقنا ما دون انخفاضات الجلسات الأخيرة، فإن ذلك يعني أننا قد تجاوزنا المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم عند الإغلاق اليومي، فقد يفتح ذلك حركة تنازلية إلى المستوى 14500، وربما حتى إلى المستوى 14000.

تحمي البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم مؤشرات الأسهم الخاصة بها، لذلك ربما تكون مسألة وقت فقط قبل أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بنوع من برامج التسهيل الكمي من أجل رفع الأسواق مرة أخرى. ومع ذلك، هناك الكثير من المخاوف في الوقت الحالي، وليس أقلها حالة الديون الصينية التي يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن تصبح العدوى. علاوة على ذلك، لديك أيضاً ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في أجزاء مختلفة من العالم، من خلال متغير دلتا.

ضع في اعتبارك أن مؤشر DAX شديد الحساسية للصادرات القادمة من ألمانيا حيث أن بعض أكبر الشركات المدرجة في هذا المؤشر من كبار المصدرين الصناعيين. مع فتح العالم من جديد، هناك العديد من الشركات في ألمانيا التي ستكون في طليعة توفير المعدات الثقيلة اللازمة للقيام بذلك. مع ذلك، سيستمر هذا التداول إلى حدٍ ما بكونه "تداول إعادة فتح عالمية" أكثر من أي شيء آخر. إنه أيضاً المكان الأول الذي يتطلع فيه المال للعمل في الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالمؤشرات.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.