التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يلامس مقاومة متوسطه المتحرك البسيط

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL في آخر جلساته، ليحقق مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي بنسبة بلغت 0.98% ليضيف المؤشر إليه نحو 337.95 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 34,754.95، وذلك بعد ارتفاعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.30% بما يعادل 102.32 نقطة.

ارتفع المؤشر ​​لفترة وجيزة فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا عند 34,916.88 خلال ساعات التداول، ولكنه يحتاج الآن إلى كسب 0.4٪ للعودة إلى هذا المستوى. لم يغلق المؤشر فوق ذلك المستوى الفني الرئيسي منذ 8 سبتمبر/ أيلول، مما يمثل أطول امتداد دون هذا المستوى منذ فترة بين فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان من عام 2020.

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك) إنه تم التوصل إلى اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين لتمديد سقف ديون الحكومة حتى ديسمبر/ كانون الأول.

كان السوق يركز على سقف الديون خلال الأسبوعين الماضيين، ولكن الآن ومع تلاشي تلك المخاوف يركز السوق على تقرير الوظائف غير الزراعية. يريد المستثمرون أن يروا أنه مع انتهاء صلاحية الفوائد المرتبطة بالوباء، يتم تحفيز الناس على العودة إلى العمل.

سيحدث تقرير التوظيف الصادر يوم الجمعة من مكتب إحصاءات العمل اختلافًا كبيرًا في وجهة نظر السوق لسوق العمل والانتعاش الاقتصادي. يتوقع الاقتصاديون زيادة الرواتب لشهر سبتمبر/ أيلول بمقدار 500 ألف وظيفة.

قد يكون المستثمرون قد حصلوا على قراءة مبكرة لسوق العمل، حيث كانت مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية 326 ألف مطالبة، أفضل من المتوقع 345 ألف وأقل من نتيجة الأسبوع الماضي 364 ألف مطالبة.

تقنياً واصل المؤشر ارتفاعه بعد ثبات مستوى الدعم الرئيسي 34,000 والذي أكسبه زخماً إيجابياً بالتزامن مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ليصل المؤشر بارتفاعه الأخير لملامسة مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليقترب من إعادة اختبار مستوى المقاومة الرئيسي والمحوري 35,000.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وذلك في ظل سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير أعلن عنها المؤشر بعد كسره لخط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

ولهذا فتوقعاتنا تظل بترجيح سيناريو عودة انخفاض المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 35,000، ليستهدف من جديد مستوى الدعم 34,000 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.