التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يعاود الانخفاض

عاود مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الانخفاض في آخر جلساته، ليسجل المؤشر خسائر بنسبة بلغت -0.94% ليفقد المؤشر نحو -323.54 نقطة ليستقر على مستوى 34,002.93، وذلك بعد صعوده بقوة خلال تداولات يوم الجمعة بنسبة 1.43 أو بما يعادل 482.54 نقطة.

انخفضت 24 مكون من مكونات المؤشر الثلاثين، وكان أبرز الأسهم تراجعاً هي الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا، حيث انخفض سهم Visa Inc. Cl A بنسبة -2.49% وسهم Apple Inc. بنسبة -2.46% وسهم Microsoft Corp. بنسبة -2.07%.

تعرضت شركة فيسبوك لانقطاعات واسعة النطاق عبر جميع منصاتها، ما أدى للضغط على باقي شركات قطاع التكنولوجيا خاصة مع حديث الكثير من المحللين والاقتصاديين أن تلك الأسهم مسعرة بأعلى من قيمتها الفعلية، لتذهب معظمها في رحلة تصحيحية هابطة.

كما ركز المستثمرين على التطورات الموجودة في واشنطن العاصمة، حيث تجري مفاوضات متوترة بشأن سقف الديون، وفشلت المفاوضات بشأن الإنفاق على البنية التحتية والإنفاق الاجتماعي في التوصل إلى حل. وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، كان الديموقراطيون يناقشون ما إذا كان سيتم تقليل البرامج المقترحة أو تقليص مدتها لتقليل حجم مقترح الإنفاق الاجتماعي البالغ 3.5 تريليون دولار.

في التقارير الاقتصادية ارتفعت طلبيات المصانع الأمريكية بنسبة 1.2٪ في أغسطس/ آب، متجاوزة بذلك تقدير الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال بنسبة 1.1٪.

يميل شهر أكتوبر/ تشرين الأول إلى أن يكون أكثر شهور العام تقلبًا بالنسبة للأسهم، والوقت الذي عانت فيه الأسهم من أسوأ انهيارين في تاريخ السوق الأمريكية. علاوة على ذلك هناك فرصة هذا الشهر أن تشهد سوق الأسهم انهيارًا ليومًا واحدًا مثل يوم الإثنين الأسود عام 1987.

تقنياً يعاني المؤشر من الضغط السلبي المتواصل بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما يتأثر بكسره لخط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ما يعني دخوله في رحلة تصحيحية هابطة على المدى القصير، كما تتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء في وقت سابق.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 34,000، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 33,272.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.